الأحد 18 ذو القعدة / 21 يوليه 2019
04:30 م بتوقيت الدوحة

في ثلاث تغريدات نارية.. القرضاوي يدافع عن بيت الله الحرام ضد إجرام الحوثيين

محمد نجم الدين

الأحد، 30 أكتوبر 2016
القرضاوي
القرضاوي
شن فضيلة العلامة الدكتور يوسف القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، هجوما عنيفا على ميليشيات الحوثي الطائفية المدعومة من ملالي إيران، وذلك عقب المحاولة "الفاشلة" لعناصر الميليشيا المارقة لاستهداف الكعبة المشرفة بصاروخ باليستي موجه يوم الخميس من الأسبوع المنصرم.

وقال "القرضاوي" في تغريدة دونها عبر نافذته الرسمية، ونقل فيها أجزاء من بيان الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الذي يرأسه: "أقسم الله تعالى بمكة، وجعل فيها أول بيت وضع للناس:(إن أول بيت وضع للناس للذي ببكة مباركا)"، وتابع "كيف لمسلم يزعم أنه رضي بالله ربا وبالإسلام دينا، وبمحمد نبيا ورسولا، أن يستهدف قبلته بصاروخ آثم؟!".

واختتم "القرضاوي" تغريداته بالتنويه إلى تضامن الاتحاد مع المملكة العربية السعودية ضد إجرام الميليشيات الطائفية قائلا : "يتضامن الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين مع السعودية، في دفاعها عن المشاعر المقدسة، ويثمن انتباه قواتها ، ويدعو لمزيد من الانتباه والحذر."

واجتاحت موجة غضب عارمة، مواقع التواصل الاجتماعي في عدة دول عربية وإسلامية، بعد استهداف المتمردين الحوثيين لمكة المكرمة بصاروخ باليستي تم اعتراضه وإسقاطه في الجو قبل الوصول لهدفه. 

وأثارت الحادثة ردود فعل غاضبة في السعودية ودول عربية وإسلامية أخرى، استنكارا لاستهداف الحوثيين لأقدس مكان عند كل مسلمي الأرض والذي يتوجهون نحوه قبلة للصلاة. 

م.ن/م.ب
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.