الأحد 14 رمضان / 19 مايو 2019
05:32 م بتوقيت الدوحة

فيديو.. موقف لا ينسى للأمير الأب خلال الغزو العراقي للكويت

الدوحة - العرب

الإثنين، 24 أكتوبر 2016
الشيخ خليفة بن حمد آل ثاني
الشيخ خليفة بن حمد آل ثاني
أعاد نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي نشر كلمة صاحب السمو الأمير الأب الشيخ خليفة بن حمد آل ثاني -رحمه الله، خلال اجتماع القمة العربية الطارئة التي عقدت بالقاهرة عقب العزو العراقي لدولة الكويت الشقيقة عام 1990.

وأشار النشطاء إلى أن صاحب السمو الأمير الأب الشيخ خليفة بن حمد آل ثاني -رحمه الله، كان له دور مشهود في التنديد بالغزو العراقي الغاشم ودفع بجنود بلاده للدفاع عن شرعية الكويت مذكرين بأحداث الخفجي فهي خير شاهد.

ويشهد التاريخ على موقف الأمير الأب، فمع دخول الدبابات العراقية إلى الكويت، وقف الشيخ خليفة موقفاً قوياً وحازماً من هذا الغزو، فظلت كلماته التي ألقاها في القمة العربية الطارئة تحكي قصة وقفة بطولية شهد لها القاصي والداني.

وقال  الأمير الأب رحمه الله خلال كلمته بالقمة العربية: "إن الكويت قطعة من نفوسنا، وجزء لا يتجزأ من تراب خليجنا، وإن الغزو العراقي للكويت سينتهي بعد الوقفة الخليجية والعربية والعالمية مع الشرعية الدولية، ولم يكتف الشيخ خليفة بموقفه الحازم تجاه الغزو العراقي للكويت، بل إنه أرسل قوات قطرية إلى الكويت، لتشارك بفعالية في تلك الحرب، وتحديداً في معركة الخفجي التي أثبتت حنكة وقدرة القوات القطرية.

وشاركت دولة قطر في تلك الحرب بقوات برية وجوية، شكلت نسبتها نحو 23% من مجمل القوات القطرية، كما أسهمت القوات الجوية القطرية بتنفيذ 60 طلعة جوية، حتى عادت الكويت حرة خليجية عربية، لتبقى مواقف الشيخ خليفة ماثلة يرددها ويشهد لها أهل الكويت والخليج العربي.

وأعلن الديوان الأميري بدولة قطر، مساء أمس الأحد وفاة الأمير الأب الشيخ خليفة بن حمد آل ثاني، وإعلان الحداد الرسمي في البلاد لثلاثة أيام، حيث ستجري مراسم تشييع جثمان الأمير الراحل عقب صلاة عصر اليوم الاثنين بجامع الإمام محمد بن عبد الوهاب بالدوحة.

شاهد الفيديو..



 
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.