الأحد 02 صفر / 20 سبتمبر 2020
05:11 م بتوقيت الدوحة

قطر للوقود تستعد لافتتاح عشر محطات جديدة قبل نهاية العام

الدوحة - قنا

الأربعاء، 19 أكتوبر 2016
محطة وقود
محطة وقود
أعلنت شركة قطر للوقود أنها تستعد لإطلاق عشر محطات وقود جديدة، اكتمل بناء بعضها بشكل نهائي، وسيتم تشغيلها خلال الشهر الجاري، بينما يسير العمل قُدماً في محطات أخرى يتوقع اكتمالها وتشغيلها قبل نهاية العام 2016.

ونقل بيان للشركة عن المهندس إبراهيم جهام الكواري الرئيس التنفيذي لوقود قوله، إنه توجد حالياً (3) محطات مكتملة البناء والتجهيز في منطقة الغانم القديم والثميد ومطار حمد الدولي، بينما يجري التنسيق مع هيئة الأشغال العامة لربط المداخل والمخارج مع الشوارع المؤدية إليها، ويتوقع تشغيل محطة الغانم ومحطة الثميد خلال شهر أكتوبر الجاري، فيما سيتم افتتاح محطة مطار حمد الدولي قريباً.

وتوقع أن يتم تشغيل (3) محطات قاربت على الانتهاء في مناطق مشيرب على طريق الريان والمشاف (شمال الوكير)، والريان القديم أمام مشروع البساط الأخضر، خلال شهر نوفمبر المقبل. كما توقع أن يكتمل بناء (8) محطات أخرى خلال شهر ديسمبر 2016 في مناطق المنتزه وجنوب الوكرة (على طريق مسيعيد) ومدينة الشمال وأبو نخله (على طريق سلوى)، إلى جانب وادي أبا صليل، والوكير والخور والوسيل.

وقال إن العمل يجري حالياً على تنفيذ (4) محطات ستنتهي في العام المقبل، وذلك في مناطق أم غويلينا، واسلطة الجديدة، والثمامة وجبل ثعيلب بمدينة لوسيل.

وكشف المهندس الكواري عن وجود (7) محطات جديدة يجري اعداد التصميمات الهندسية لها وطرحها في مناقصة، متوقعا أن يُشرع في تنفيذها خلال الربع الأول من 2017.

وتقوم وقود حالياً بالتنسيق مع وزارة البلدية والبيئة لتخصيص مواقع جديدة في جميع أنحاء الدولة لتوفير خدمة التزود بالوقود وخدمات السيارات، حيث تم الاتفاق على تخصيص 34 موقعاً جديداً، بينما يجري التنسيق مع بقية الإدارات الحكومية للحصول على الموافقات اللازمة.

وتطرق الرئيس التنفيذي لوقود الى موضوع الازدحام المروري أمام محطات البترول، مشيرا الى أن السبب الرئيسي في ذلك يرجع إلى قلة عدد المحطات في تلك المناطق، علاوة على زيادة أعداد السيارات خلال هذا العام.

وذكر أن (9) محطات أهلية قد تم إغلاقها خلال الفترة الماضية، مما زاد الضغط على المحطات القائمة، لذا حرصت وقود على سرعة إكمال العديد من المحطات خلال العام 2016 تنفيذاً للتوجيهات الصادرة من الجهات الرسمية لتخفيف المعاناة الحالية لمرتادي محطات البترول، موضحا أنه في سبيل ذلك قامت وقود بتركيب محطات بترول متنقلة (Mobile Station) في عدة أماكن لتقليل الضغط على المحطات القائمة في الوكرة، والوكير، والخرارة، وسيلين، ومدينة الشمال، وتتميز هذه المحطات بسرعة تركيبها وسهولة نقلها من مكان إلى آخر حسب الحاجة.

كما تم تخصيص (4) مواقع جديدة للمحطات المتنقلة في السد وروضة الخيل وجليعة (جامعة قطر) والغرافة وسيتم تشغيلها خلال الشهر الحالي.

يذكر أن وقود توفر أحدث النظم والأساليب في تصميم المحطات، كما توفر أحدث أنظمة الأمن والسلامة، وتراعي ضمان أعلى مستوى من الخدمات المخصصة في جميع مجالات خدمات السيارات

أ.س/س.س
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.