الثلاثاء 18 ذو الحجة / 20 أغسطس 2019
06:04 ص بتوقيت الدوحة

تسلم جائزة مجلة «جلوبال فاينانس»

«المصرف».. «أفضل بنك تجزئة إسلامي» في العالم

الدوحة - العرب

الثلاثاء، 18 أكتوبر 2016
«المصرف».. «أفضل بنك تجزئة إسلامي» في العالم
«المصرف».. «أفضل بنك تجزئة إسلامي» في العالم
تسلم مصرف قطر الإسلامي «المصرف»، جائزة «أفضل بنك تجزئة إسلامي» في العالم، من مجلة جلوبال فاينانس الشهيرة، للمرة الأولى منذ تأسيسه، كما تسلم جائزة «أفضل مؤسسة مالية إسلامية» في قطر موطنه الأصلي. وقد نال المصرف هاتين الجائزتين من «جلوبال فاينانس» استناداً إلى أدائه المالي القوي، واستخدامه تكنولوجيا مصرفية متطورة، وتركيزه على خدمة العملاء في تقديم منتجاته وخدماته المصرفية بشكل عام.

وكان ذلك في حفل توزيع الجوائز على هامش اجتماعات صندوق النقد الدولي السنوية التي عقدت بواشنطن مؤخراً، وحضره السيد باسل جمال الرئيس التنفيذي لمجموعة المصرف، الذي ترأس وفد المصرف. وهذه الجوائز العالمية دليل حقيقي على المكانة البارزة التي يحتلها المصرف في مجال التمويل الإسلامي على المستويين العالمي والمحلي.

أهمية

وتعليقاً على هذا الإنجاز، قال السيد باسل جمال الرئيس التنفيذي لمجموعة المصرف: «تلعب المصارف الإسلامية دوراً مهماً في عالم الأسواق المالية، لهذا كان من المهم أن يشارك مصرف قطر الإسلامي في اجتماعات صندوق النقد الدولي. كما أننا تسلمنا جائزتي أفضل بنك تجزئة إسلامي في العالم وأفضل بنك إسلامي في قطر، وهذا دليل على حرص المصرف على تقديم أفضل الخدمات والمنتجات المبتكرة لعملائه».

وتجدر الإشارة إلى أن مجلة «جلوبال فاينانس» المرموقة، التي تعد مصدراً موثوقاً لأخبار قطاع المال في الأسواق العالمية والناشئة، تصدر كل عام قائمة بأفضل المؤسسات المالية الإسلامية في العالم، بعد أن تقوم هيئة تحرير المجلة بعقد اجتماعات مع خبراء القطاع وتقيِّم مؤشرات الأداء المالي، ومعايير أخرى مثل سمعة البنك ورضا العملاء. والهدف من هذه العملية تحديد المؤسسات المالية التي تلبي احتياجات عملائها، التي تقوم بالترويج للتطورات الحاصلة في قطاع التمويل الإسلامي. وتنتج عن هذه العملية قائمة متميزة من البنوك التي يرغب العملاء حول العالم في التعامل معها أكثر من غيرها.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.