الخميس 14 رجب / 21 مارس 2019
01:13 م بتوقيت الدوحة

بشراكة مع «سند الخيرية» و «مصرف الادخار السوداني»

«صلتك» تطلق مبادرة لتوظيف 10 آلاف شاب سوداني

380

الدوحة - العرب

الأربعاء، 05 أكتوبر 2016
«صلتك» تطلق مبادرة لتوظيف 10 آلاف شاب سوداني
«صلتك» تطلق مبادرة لتوظيف 10 آلاف شاب سوداني
أعلنت «صلتك»، المؤسسة الاجتماعية الإقليمية الرائدة في دعم واستحداث فرص العمل وتوسيع الفرص الاقتصادية للشباب في سائر أرجاء العالم العربي، عن حرصها على دعم الشباب السوداني، حيث تم إطلاق شراكة استراتيجية على هامش الزيارة مع كل من مؤسسة سند الخيرية ومصرف الادخار والتنمية الاجتماعية السوداني من شأنها دعم الخريجين السودانيين من الشباب بـ10 آلاف فرصة عمل ريادي.
وتم التوقيع بحضور وتشريف سيدة السودان الأولى ورئيس مجلس إدارة مؤسسة سند الخيرية معالي السيدة وداد بابكر، حيث قام بتوقيع الاتفاقية كل من الأستاذة صباح إسماعيل الهيدوس الرئيس التنفيذي بالوكالة لمؤسسة صلتك، والسيدة سامية محمد عثمان مدير عام مؤسسة سند الخيرية، والسيد الزين عمر الحادو مدير عام مصرف الادخار والتنمية الاجتماعية السودانية
تعليقا على الزيارة، صرحت الأستاذة صباح إسماعيل الهيدوس الرئيس التنفيذي بالوكالة لمؤسسة صلتك قائلة: «نعتز بعمق العلاقة الأخوية حكومة وشعبا بين دولة قطر وجمهورية السودان، إن هذه الشراكة إنما هي تفعيل لمهمتنا النابعة من رؤية صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر -حفظها الله- في العمل على إتاحة المجال أمام قطاع الشباب للحصول على وظائف مناسبة لمؤهلاتهم وفرص ريادية أفضل ومشاركة مدنية فعالة لمجتمعاتهم». وتابعت: «إن هذه الشراكة استراتيجية وعميقة الأثر، إذ ستكون بإذن الله فاتحة لمزيد من المبادرات تعود بالخير والفائدة على الشباب السوداني، ولا يسعني إلا أن أشكر السيدة الأولى على حفاوة استضافتها لنا ودعمها لاستمرارية مشاريع صلتك في السودان، وأتمنى أن يلمس الشعب السوداني أثر هذه المبادرة التي ستعمل على تمكين الخريجين الشباب من إيصال مستقبلهم إلى بر الأمان وأن يكونوا عناصر فعالة في بناء وتنمية مجتمعهم».

الحادو : الاتفاقية تساهم في معالجة البطالة

أكد السيد الزين عمر الحادو مدير عام مصرف الادخار والتنمية الاجتماعية السوداني أن الاتفاقية من شأنها الإسهام في معالجة البطالة، لافتا إلى أن المصرف يحرص على إطلاق شراكات تسهم في تمويل برامج ومشاريع للشباب الخريجين.

وعقد وفد صلتك برئاسة الرئيس التنفيذي بالوكالة لمؤسسة صلتك عددا من الاجتماعات الاستراتيجية عالية المستوى خلال الزيارة، ودار الحوار حول سبل التعاون المشترك لإطلاق مبادرة لتمكين الشباب السوداني من فرص عمل ريادية إضافة إلى بحث تعاون مستقبلي لدعم اللاجئين السورين في السودان.
فقد عقد اجتماع مع مساعد رئيس جمهورية السودان اللواء الركن عبدالرحمن الصادق المهدي، أكدت خلاله الأستاذة صباح الهيدوس على عمق العلاقة الأخوية بين الشعبين القطري والسوداني، وأشادت بالخطوات التي يتخذها السودان ومنظمة الرئاسة بشكل عام لخفض نسبة البطالة بين الشباب. وطلبت الأستاذة الهيدوس من اللواء المهدي دعمه الشخصي لمشاريع صلتك باعتباره مسؤولا عن ملف الشباب في السودان، حيث اطلع فخامة اللواء الركن على أنشطة ومشاريع مؤسسة صلتك في 16 دولة بما في ذلك المشاريع التي تنفذها في السودان، وتم والاتفاق على الخطوط العريضة لمبادرات تعمل على تحييد الشباب عن المخاطر الحياتية، وأكد المهدي خلال لقائه بالقصر الجمهوري بوفد صلتك على دعم رئاسة الجمهورية ورعايتها لجميع مشاريع المؤسسة في السودان التي تستهدف الشباب.
كما تم الاجتماع مع الأستاذة سعاد عبدالرازق وزير التربية والتعليم في السودان، دار خلاله نقاش حول مبادرات مؤسسة صلتك في تهيئة الشباب الجامعي لسوق العمل.
واختتمت الهيدوس قائلة: «يتمتع السودان بمهارات شابة يمكن الاستثمار فيها، وتستطيع صلتك العمل مع الحكومة والقطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني لتنمية هذه المهارات والاستفادة منها في دعم الاقتصاد المحلي، فنحن في «صلتك» نتطلع إلى الارتقاء بشباب عربي يعمل في مهن لائقة ومناسبة لمؤهلاته ويشارك بفعالية في التنمية الاجتماعية والاقتصادية للمجتمع»، وتابعت قائلة: «لقد كانت الزيارة ناجحة بحمد الله، ونتطلع لإطلاق مبادرات تعود بالفائدة على الشباب السوداني قبل نهاية العام».
كما تم الاجتماع بفخامة المشير سوار الذهب الأمين العام لمجلس أمناء منظمة الدعوة الإسلامية، حيث تم استعراض نشاط المنظمة عبر 40 مكتب يتبع لها في الدول العربية والإسلامية. وأعرب فخامته إبان حديثه للأستاذة صباح الهيدوس عن استعدادهم لخلق شراكة مع صلتك، مثمنا جهودها الكبيرة وأهدافها النبيلة، وأبان بالمقابل عن تقديره الشخصي لدولة قطر التي يعتبرها وطنه الثاني على حد تعبيره، وأن الأيام القادمة ستسفر عن مشاريع مرتقبة بين الجهتين تصب جميعها في مصلحة البلاد والعباد.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.