الخميس 14 ربيع الثاني / 12 ديسمبر 2019
06:23 ص بتوقيت الدوحة

«العام الدراسي الجديد» عنوان لقاء الثلاثاء الدعوي بمساجد قطر

قنا

الإثنين، 26 سبتمبر 2016
وزارة الأوقاف
وزارة الأوقاف
خصصت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية (لقاء الثلاثاء) الدعوي هذا الأسبوع، للحديث عن " العام الدراسي الجديد" ، حيث يحاضر فيه نخبة من دعاة الوزارة في سبعة عشر مسجدا جامعا ( المراكز الدعوية)، بعد صلاة العشاء.

ويأتي الحديث في هذا الموضوع لحث الطلاب والطالبات على الجد والاجتهاد في طلب العلم، ووضع الأطر الشرعية لشحذ الهمم في هذا الطلب، وبيان دور أولياء الأمور في مساعدة أبنائهم وبناتهم على طلب العلم الذي حث عليه الإسلام.

ووفقا للبرنامج الذي أعدته الوزارة يتحدث الشيخ أحمد المحمدي عن موضوع طلب العالم في محاضرة بعنوان "اقــرأ" بجامع عمر بن الخطاب ( مدينة خليفة)، والشيخ بدر الدين محمد عثمان عن "بالـعلـم نـرتـقـي" بجامع أم المؤمنين زينب بنت جحش رضي الله عنها ( بالخور)، فيما يحاضر الشيخ أسامة رضوان عن العام الجديد بجامع محمد بن عبدالرحمن الزمان بالسلطة الجديدة.

ويلتقي الشيخ موافي عزب مع رواد جامع عبدالله عبدالغني وإخوانه (بالنجمة) في محاضرة بعنوان "كيف يكون أبناؤنا متميزين" فيما يتحدث الشيخ ضيف الله عمر سالم عن "فـضـل العلـم وأهـله" بجامع أحمد بن راشد المريخي بمدينة خليفة.

ويحاضر الشيخ هلال سعيد مبروك عن حديث النبي صلى الله عليه وسلم "انـما بعثـت معـلما" بجامع عبدالله بن عبدالله العطية ( المرة الغربية) والشيخ أحمد الفرجابي عن "الـعـودة إلى الـمـدارس" بجامع عبدالعزيز بن جاسم آل ثاني (الريان الجديد) والشيخ فالح الهاجري عن "كـلكم راعٍ" بجامع عبداللطيف بن عبدالرحمن المانع ( العزيزية) والشيخ مختار بن العربي مؤمن عن "وقفات تربوية مع عامٍ دراسي جديد" بجامع مجمع بروة ستي ( أبوهامور – مسيمير )، وهو العنوان ذاته لمحاضرة الشيخ عادل حسن الحرازي بجامع موزة بنت فهد جاسم آل ثاني (الدفنة).

ويتناول الشيخ محمد فرج خضر "منزلة العلـم فـي الإســلام" بجامع مجمع بروة ( على طريق الوكـرة)، فيما يتحدث الشيخ ناصر الجعشاني عن "فـضـل العلـم وآدابــه" بجامع عبدالرحمن آل ثاني ( دوار الفروسية)، وعن "اسـتقبال العـام الدراسي" يتحدث كل من الشيخ فريد الهنداوي بجامع مسفر بن ناصر الشهواني (الشحانية )، والشيخ عبدالله إبراهيم السادة بجامع سعد ماجد آل سعد (المعمورة)، والشيخ عبدالكريم محمد الحوصلي بجامع مجمع بروة( السيلية)، والشيخ صادق محمد سليم بجامع الشيخ فيصل بن فهد بن جاسم آل ثاني (أم صلال محمد) ، والشيخ سالم محمد هلال بجامع ابن تيمية ( بني هاجر).

ودعت إدارة الدعوة والإرشاد الديني بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية أولياء الأمور والأبناء والبنات إلى حضور هذه الدروس التي تسلط الضوء على مكانة العلم في الإسلام، وحاجة الأوطان إلى العلماء والمبدعين في كل المجالات للمساهمة في بنائها وتطورها.

م.ن/س.س
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.