الأربعاء 12 صفر / 30 سبتمبر 2020
05:28 م بتوقيت الدوحة

«مغردون»: خطاب الأمير عكس نبض الشارع العربي

الدوحة - محمود مختار

الثلاثاء، 20 سبتمبر 2016
سمو الأمير
سمو الأمير
حظيت كلمة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى، التي ألقاها مساء اليوم، في الدورة الـ71 للجمعية العامة للأمم المتحدة، المنعقدة في مقر المنظمة الدولية بنيويورك، ترحيبا واسعا واهتماما كبيرا بين رواد موقع التواصل الاجتماعي الشهير "تويتر".

وأكد المغردون أن كلمة سمو الأمير جاءت منصفة للحق، سواء للقضية الفلسطينية التي يعاني أهلها على مدار سنوات طويلة على يد العدوان الإسرائيلي السافر، أو بالحديث عن سوريا وشعبها الذي شرد وقتل على يد نظام الأسد المدعوم من روسيا وإيران.

ونشر المغردون مئات التغريدات لأبرز ما قاله سمو الأمير المفدى، في كلمته، وذلك بتدشين وسم #خطاب_قطر_للعالم ، الذي لاقى تفاعلا كبيرا في دول مجلس التعاون الخليجي والمنطقة العربية.

ولفتوا عبر تغريداتهم أن مواقف قطر بطولية تجاه الشعوب العربية، فهي لم تدخر جهدا في مساعدة الأشقاء، مؤكدين أن جميع الملفات الشائكة التي تدخلت فيها دولة قطر جاءت موفقة وآخرها ملف دارفور الذي بث الحياة فيه من جديد بالبناء والتنمية وإحلال السلام.

قال المغرد خالد بن ناجع المصطاع ‏@khalidalhababi  قوة في الحضور .. صرامة في الكلمات .. عمق في المعاني ... لا تاخذه في الحق لومه لائم
#خطاب_قطر_للعالم

من جانبه المغرد قال  #عادل_عبدالله® ‏@adelalhajaji
حكمة سموه وشفافية خطابه .. يجعلان من الخطاب درسا في كيفية معالجة القضايا الإقليمية جمعا .. #تميم_المجد #خطاب_قطر_للعالم

وشاركه في القول المغرد راشد عبدالله المهندي ‏@Rashed11771  قائلا :

#خطاب_قطر_للعالم وكلمات وتوجيهات سمو الأمير المفدى الشيخ تميم للعالم هي رساله للإنسانيه ولها دلالات عظيمه في سبيل الخير للجميع ، وقال المغرد الإماراتي

Nasser.Bin.Zayed™ ‏@Nzay7d

#خطاب_قطر_للعالم
-يحق لگم ان تتباهوا في امير قطر الشهم والكريم ابن الكرام

بدوره قال المغرد أسامة. ‏@Mooii_h

#خطاب_قطر_للعالم
الحقيقةُ أن قطر تُقدم لنا أنموذجاً فريداً في الخطاب السياسي العالمي. ما سمعتُه من أمير قطر أمر يثلج الصدر، فشكراً له ولقطر.

م . م /س,س
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.