الثلاثاء 19 رجب / 26 مارس 2019
12:59 م بتوقيت الدوحة

لماذا ينفي ترامب أي علاقة تربطه ببوتين؟

189

وكالات

الإثنين، 01 أغسطس 2016
دونالد ترامب
دونالد ترامب
قال دونالد ترامب المرشح الجمهوري في انتخابات الرئاسة الأمريكية إنه ليس له أي علاقة بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين وذلك بعدما قال في تصريحات سابقة له  إن علاقته جيدة ببوتين.

ولدى سؤاله خلال مقابلة مع شبكة "آيه بي سي" الأمريكية حول طبيعة علاقته بالرئيس بوتين، قال ترامب: "ليس لي أي علاقة مع بوتين" .

وأضاف أن بوتين تحدث عنه بصورة طيبة خلال السنوات الماضية، كما أنه هو أيضاً تحدث عن الرئيس الروسي بشكل جيد في مقابلة تلفزيونية، غير أن ترامب أكد أنه ليس له علاقة مع بوتين، إذ أنه لم يلتق معه أو أمضى وقتاً معه، أو تناول العشاء معه. 

واستطرد ترامب قائلاً إنه لم يقابل بوتين عندما كان في موسكو، غير أنه أشار إلى حديثه معه هاتفياً، أثناء إقامة مسابقة ملكة الجمال في موسكو، وتمت دعوة بوتين لحضور المسابقة غير أنه لم يتمكن من ذلك.

وأوضح ترامب أنه في حال إقامة تعاون بين الولايات المتحدة وروسيا، فهذا سيكون "شيئاً عظيماً". وقال إنه إذا تم إقامة علاقة جيدة مع روسيا، وإذا ساعدت موسكو الولايات المتحدة في القضاء على تنظيم الدولة فسيكون هذا إيجابياً.

ونفى ترامب أية علاقة له بشأن تغيير موقف الحزب الجمهوري إزاء تسليح أوكرانيا للدفاع عن نفسها. 

وقال إن له آراءه الخاصة مشيراً إلى أن بوتين لم يتدخل في أوكرانيا. وعندما قال المذيع إن روسيا أصبحت بالفعل في أوكرانيا بعد ضم شبه جزيرة القرم، قال ترامب إن الرئيس الروسي دخل أوكرانيا بصورة معينة في الوقت الذي كان فيه الرئيس الأمريكي باراك أوباما هو الذي تولى السلطة وليس هو. 

وشن ترامب هجوماً ضد أوباماً، قائلاً إن أوكرانيا أصبحت تعيش في فوضى في عهد أوباما مع كل القوة التي يتحدث عنها والقوة التي يمتلكها حلف شمال الأطلسي (الناتو).


م.ب/م.ب
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.