الثلاثاء 21 شوال / 25 يونيو 2019
03:20 ص بتوقيت الدوحة

كلاكيت ثالث مرة.. هجوم إلكتروني على مقر كلينتون الانتخابي

وكالات

السبت، 30 يوليه 2016
كلينتون
كلينتون
تعرضت شبكة حاسوب يستخدمه المقر الانتخابي للمرشحة الديمقراطية للرئاسة الأمريكية هيلاري كلينتون لهجوم إلكتروني جديد، حسبما نقلته وسائل الإعلام ، اليوم السبت.  

وأوضحت محطة "بي بي سي" أن الهجوم الجديد هو الثالث الذي يتعرض له الحزب الديمقراطي الأمريكي خلال الأيام القليلة الأخيرة.  

وكانت وسائل إعلامية أفادت في وقت سابق بأن شبكات حاسوب تابعة للحزب الديمقراطي تعرضت مطلع الأسبوع الحالي لهجمات إلكترونية، وبأن مكتب التحقيقات الفيدرالي يجري تحريات متعلقة بهذا الشأن.  

ورجح مقر كلينتون الانتخابي ضلوع "قراصنة روس" في تلك الهجمات التي حاولوا خلالها الحصول على معلومات تشوه سمعة الحزب الديموقراطي، حسب زعمه.  

غير أن الكرملين رفض هذه الاتهامات مشيرا إلى أن موسكو لا تتدخل في الشؤون الداخلية الأمريكية، مؤكدا أن هذه المزاعم لا أساس لها من الصحة.  

ونقل مقر كلينتون الانتخابي أن الهجوم الأخير الذي تعرض له الحزب أتاح فرصة للقراصنة لاستعمال برنامج يستخدم لجمع المعطيات وتحليلها.  

من جهته أعلن جون برينان، مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية "CIA"، أن وكالته تأخذ على محمل الجد إجراء التحقيق المتعلق بحالات الهجمات الإلكترونية على مقر الحزب الديمقراطي، معتبرا إياها تدخلا في عملية التحضير للانتخابات الرئاسية الأمريكية.  ومع ذلك رفض برينان الإجابة على السؤال حول مَن قد يكون متورطا في الهجمات الإلكترونية المذكورة.

م.ن
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.