الأحد 02 صفر / 20 سبتمبر 2020
04:46 ص بتوقيت الدوحة

الكرملين ينفي قيام رئيس النظام السوري بزيارة سرية لموسكو

وكالات

الخميس، 28 يوليو 2016
أرشيفية
أرشيفية
نفى دميتري بيسكوف الناطق الصحفي باسم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، التقارير الصحفية التي أشارت إلى إجراء رئيس النظام السوري بشار الأسد زيارة سرية إلى موسكو في يونيو الماضي.

ونقلت وكالة “نوفوستي” الروسية، اليوم الخميس، عن بيسكوف نفيه القطعي لهذه التقارير حول الزيارة المزعومة للأسد وإجرائه محادثات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في موسكو.

وكانت وسائل إعلام روسية قد تناقلت، اليوم الخميس، خبر زيارة بشار السرية لموسكو نقلاً عن صحيفة “الجمهورية” اللبنانية، وزعمت أن المحادثات بين الرئيسين الروسي والسوري ركزت على الخطة الروسية الأمريكية المشتركة بشأن سوريا والتي من المزمع الإعلان عن تفاصيلها في أوائل أغسطس المقبل.

كما زعمت وسائل الإعلام هذه أن المحادثات بين بوتين والأسد تناولت التسوية السلمية بين سوريا وإسرائيل.

ونقلت “الجمهورية” عن مصادر قولها إن “الأسد التقى نظيره الروسي فلاديمير بوتين وطرح معه كلّ نقاط “خطة آب” إضافة إلى مرحلة ما بعد التسوية السورية، وتحديداً ملف التسوية الإسرائيلية – السورية، عارضاً المسودة التي كان قد توصل اليها فريق الرئيس الأمريكي السابق بيل كيلنتون في نهاية عهده حول الجولان، معتبراً أنها تصلح لأن تشكل قاعدة التفاهم حول التسوية الإسرائيلية – السورية”.

وأوضحت المصادر أنّ “إيران قد وضعت في أجواء نتائج زيارة الأسد السرّية وأنها أرسلت إشارات إيجابية في هذا المجال، ولا شك في أنّ نتائج هذا الاجتماع شكلت القوّة الدافعة الحقيقية للتقدم الذي سيبدأ بالظهور الشهر المقبل”.

يذكر أن الأسد قد زار موسكو بزيارة مفاجئة في أكتوبر من العام الماضي.

م.ن
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.