الخميس 19 شعبان / 25 أبريل 2019
01:03 م بتوقيت الدوحة

ترامب يأمل في أن تجد روسيا رسائل كلينتون الإلكترونية التي تم محوها

أ ف ب

الأربعاء، 27 يوليه 2016
ترامب وكلينتون
ترامب وكلينتون
أعلن دونالد ترامب الأربعاء، أنه يأمل في أن تكون روسيا قادرة على استعادة آلاف الرسائل الإلكترونية التي تم محوها من خادم الكمبيوتر الخاص بهيلاري كلينتون، مؤكدا ان "لا علاقة له بروسيا" المتهمة بأنها تساعده للفوز في الانتخابات الرئاسية.

وقال في مؤتمر صحافي في فلوريدا "روسيا إن كنتم تسمعونني آمل في أن تكونوا قادرين على العثور على الرسائل الإلكترونية الـ30 ألفا المفقودة" في إشارة إلى البريد الإلكتروني الذي شطب من الخادم الخاص لمنافسته الديمقراطية عندما كانت وزيرة للخارجية.

وأضاف خلال المؤتمر الصحافي في دورال (فلوريدا): "لا علاقة لي بروسيا" موضحا أنه لم يلتق أبدا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وأدلى بهذه التصريحات بعد تسريب حوالى 20 ألف رسالة إلكترونية لمسؤولين كبار في الحزب الديمقراطي إثر التعرض لعملية قرصنة ونشرها موقع ويكيليكس قبل مؤتمر الحزب الديموقراطي. وخلال المؤتمر عينت كلينتون رسميا الثلاثاء مرشحة الحزب للاقتراع الرئاسي في نوفمبر.

وبحسب "النيويورك تايمز" فإن وكالات الاستخبارات الأميركية مقتنعة، بأن السلطات الروسية مسؤولة عن "قرصنة" حساب الحزب حتى أن لم تكن تعلم ما إذا يندرج ذلك في عملية تجسس روتينية أو نية للتأثير على الانتخابات الأميركية.

م.ن/س.س
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.