الثلاثاء 18 ذو الحجة / 20 أغسطس 2019
10:03 م بتوقيت الدوحة

بالفيديو.. أوباما يبتسم مازحا خلال بيان حول هجوم ميونيخ

وكالات

السبت، 23 يوليه 2016
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
ظهر الرئيس باراك أوباما في بيان ألقاه ظهر أمس الجمعة حول مذبحة ميونيخ في ألمانيا، وأشار إلى كيفية قيام الإرهاب بتقويض حريات الناس وأنماط الحياة في غياب إنفاذ قانون جيد.

وقد ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن أوباما تطرق لملحوظة حول مغادرة ابنته ماليا للمنزل لتوجهها للالتحاق بالكلية، وهو ما أثار الضحك في القاعة بأكملها. ومن ثم عاد مرة أخرى للحديث حول الموضوع الحزين.

كان أوباما قد عقد مؤتمرا صحافياً مشتركاً مع رئيس المكسيك، قبل ساعة واحدة من وقوع المذبحة في ميونيخ، منتقدا دونالد ترامب في تضخيمه لحجم التهديدات الإرهابية.

وتناولت وكالات الأنباء مجزرة إطلاق النار في ميونيخ، وإطلاق رئيس الولايات المتحدة النكات خلال الحديث عنها مع مسئولي إنفاذ القانون بمبنى أيزنهاور المجاور للبيت الأبيض.

يذكر أن الحادث أسفر عن مقتل 10 أشخاص وإصابة 27 آخرين.

ولكن خلال تصوير الكاميرات لهذه اللحظة الحزينة، ابتسم أوباما ابتسامة عريضة ووجهه يضحك أمام جمهوره حول موضوع مغادرة ابنته الكبرى ماليا المنزل وتوجهها للكلية.

وتحول أوباما للمزاح بعد بيانه عن المذبحة التي قد تكون لها صلة بالإرهاب، وضحك بقهقهة حول كيفية غياب ابنته ماليا عن الكلية.

وقال أوباما إن "ألمانيا واحدة من أقرب حلفائنا، لذلك نتعهد بتقديم كل الدعم الذي قد تحتاجه في التعامل مع هذه الظروف، بعضكم يعلم أنه كان هناك إطلاق نار في ألمانيا، ولكن نحن لا نعرف حتى الآن بالضبط ما يحدث هناك، ولكن قلوبنا تساند المصابين بينما لا يزال الوضع غير واضح في ألمانيا".

وبعد وقفة لفترة وجيزة، أشار إلى أثر وقوع هجمات محتملة تتعلق بالإرهاب، وما شابه، على الأمريكيين قائلاً "إنها تذكرة جيدة بشيء قلته خلال الأسابيع القليلة الماضية، إن الأنشطة اليومية للحياة العادية تتعرض للتهديد في حال عدم وجود قوات شرطة وعمل مخابراتي جيد، حياتنا وحريتنا، وقدرتنا على الذهاب لأعمالنا كل يوم، وتربية أطفالنا" وفجأة تحول مزاج الرئيس مسترسلاً: "ورؤيتهم يكبرون ويتخرجون في المدرسة الثانوية، والآن هم على وشك مغادرة والدهما"، وتابع وهو يلوح بيده وحاول كسر حدة التوتر بينما اندلع الضحك في المكان، وتابع "أعتذر أنني تحولت لأمر شخصي جدا".

ثم عاد أوباما إلى الأمر الخطير الذي تخلص منه قبل لحظات وتابع "هذا يتوقف على إنفاذ القانون، الأمر يعتمد على كل رجل وامرأة في عملهم كل يوم، الذين يتعرضون لأشد الظروف التي يمكن تصورها ، ويجب علينا التأكد من الحفاظ على أمننا".

شاهد الفيديو..




م.ب/م.ب
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.