السبت 17 ذو القعدة / 20 يوليه 2019
08:42 م بتوقيت الدوحة

قطر الأولى عربياً والخامسة عالمياً من حيث سرعة الانترنت

الدوحة العرب

الجمعة، 22 يوليه 2016
الانترنت
الانترنت
نشرت عدة مواقع إخبارية ترتيب سرعة الانترنت في دول العالم، وحصة المستخدم العربي من تدفق المعلومات عبر الشبكة، وفقاً لتقرير مؤسسة أكاماي، عن حالة الانترنت في العالم عن الربع الأول من عام 2016، ولتقرير تكنولوجيا المعلومات العالمي، الصادر في السادس من يوليو 2016 عن المنتدى الاقتصادي العالمي.
ووفقاً للتقرير فإن دولة قطر حلت في المركز الخامس عالمياً والأول عربياً، من حيث أعلى سرعة متوفرة بالإنترنت، بسرعة بلغت 89.2، في حين سبقتها عالمياً دول سنغافورة في المركز الأول، وهونغ كونغ في المركز الثاني، وحلت اندونيسيا في المركز الثالث، فيما كان المركز الرابع من نصيب كوريا الجنوبية.
وعربياً جاء في المركز الثاني بعد قطر، الامارات، التي تأخرت بـ26 مركز عالمياً عن قطر، فجاءت في المركز الـ31، تلتها الكويت في المركز الثالث عربياً والـ53 عالمياً، والسعودية في المركز الرابع عربياً، والـ79 عالمياً، والمغرب في المركز الخامس عربياً، و111 عالمياً، وجاءت مصر في المركز السادس عربياً، و129 عالمياً.
أما فيما يتعلق بحصة المستخدم من تدفق المعلومات عبر الشبكة، فجاءت الامارات في المركز الأول عربياً، تلتها قطر، ثم الكويت، وفي المركز الرابع جاءت البحرين، تلاها السعودية، ثم عمان، وحلت الجزائر في المركز السابع، تلاها تونس.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.