الأربعاء 03 جمادى الثانية / 29 يناير 2020
04:57 ص بتوقيت الدوحة

«الصحة»: نحقق في وفاة شروق السليطي

الدوحة - العرب

الخميس، 14 يوليه 2016
وزارة الصحة
وزارة الصحة
تواصل وزارة الصحة العامة التحقيق في حادثة وفاة مواطنة بتاريخ 22 مايو 2016 أثناء الولادة في مستشفى النساء والولادة التابع لمؤسسة حمد الطبية.
وأنهت مؤسسة حمد الطبية إجراءات التحقيق في وفاة المواطنة وذلك من خلال الاستعانة بخبرات محلية وخارجية، وتتمثل الإجراءات المتبعة في مثل هذه الحالات في تشكيل لجنة تحقيق في المستشفى، ترفع تقريرها إلى لجنة مؤسسة حمد الطبية، ومن ثَم إلى وزارة الصحة العامة.
وتم عرض نتائج تحقيقات المؤسسة على اللجنة الدائمة للتراخيص بوزارة الصحة العامة أمس الأربعاء، كما تتولى إدارة الكفاءة المهنية بالمجلس القطري للتخصصات الصحية التابع لوزارة الصحة العامة التحقيق في وفاة المواطنة، كونها الجهة المختصة في مثل هذه القضايا، كما تم ترشيح عدد من الخبراء من خارج الدولة لدراسة الموضوع، وسيتم إبلاغ أسرة الفقيدة بنتائج التحقيقات فور الانتهاء منها، واتخاذ القرارات المناسبة. وتجدد وزارة الصحة العامة عزاءها لأسرة الفقيدة سائلين المولى عز وجل أن يتولاها بواسع رحمته ويسكنها فسيح جناته ويلهم أهلها وذويها الصبر والسلوان. هذا، وكانت المواطنة شروق السليطي توفيت أواخر شهر مايو الماضي، أثناء عملية ولادة قيصرية بمستشفى النساء والولادة التابع لمؤسسة حمد الطبية
وقد دشن مغردون عدة وسوم تفاعلاً مع القضية، كان آخرها أمس بوسم #كلنا_إخوان_شروق_السليطي للتأكيد على أهمية اتخاذ إجراءات عاجلة، حرصوا من خلاله على التعبير عن رفضهم من عدم خروج أي بيان من وزارة الصحة يتعلق بهذه المشكلة، والتي مر عليها أكثر من شهر ونصف دون خطوات إيجابية، فيما يتعلق بوفاة المواطنة شروق السليطي، والتي توفيت أثناء ولادة قيصرية بمستشفى النساء والولادة التابع لمؤسسة حمد الطبية.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.