الإثنين 16 شعبان / 22 أبريل 2019
04:22 م بتوقيت الدوحة

زوايا مختلفة

معسكرات سياحية!!

معسكرات سياحية!!
معسكرات سياحية!!
موسم جديد ومختلف وصعب جداً على جميع الأندية بسبب القوانين الجديدة وإعلان هبوط ٤ أندية للدرجة الثانية. وهذا الموسم (المختلف) يستدعي شد الأحزمة من البداية فلا مجال للتأخير في الاستعداد للموسم الجديد وبذلك انطلقت تدريبات فرق دوري النجوم استعداداً للسفر إلى الدول الأوروبية لكن السؤال المهم لماذا كل مدرب يختار بلده لإقامة المعسكر ولماذا لا نشاهد مثل هذه التصرفات في الأندية الكبيرة في العالم أم أن الوضع مختلف عندنا؟!
ثانياً: طريقة اختيار المباريات الودية في المعسكرات الخارجية أيضاً بها ملاحظات، لأن بالسنوات الماضية كنا نشاهد (كوارث) في بعض الأندية فهل من المعقول أندية من (دوري نجوم قطر) تلعب مع فرق من الدرجة الرابعة والخامسة أو فرق من الجامعات أو الهواة؟!
ثالثاً: تصرفات بعض اللاعبين في المعسكرات الخارجية ففي عصر السوشيال ميديا أصبح من السهل كشف كل شيء، أصبحنا نشاهد (البعض) منهم يعسكر على الشيشة والسهر وأمور أخرى لا أريد أن أتطرق لها لأن معظم المتابعين يعرفها، ولكن في الوقت نفسه نجدهم يمارسون هذه السلوكيات من دون أي رادع من الجهاز الإداري الذي يلعب دورا سلبيا للأسف في مثل هذه المواقف مع اللاعبين.
وهناك الكثير من الأمور المخفية بالتأكيد في معسكراتنا الخارجية فنحن نفتقد للاحتراف الحقيقي؛ ولذلك يجب على اتحاد كرة القدم ومؤسسة دوري نجوم قطر وضع ضوابط وقوانين صارمة لشروط إقامة المعسكرات الخارجية، فالمعسكر عبارة عن العنصر الأساسي في شكل الفريق للموسم الجديد وإذا كنا نريد أن نطور مستوى الدوري يجب أن نطور في البداية مستوى معسكرات الأندية من ناحية مكان إقامة المعسكر أو تصنيف الأندية المسموح إقامة المباريات الودية معها، وبالتأكيد التشديد على تصرفات اللاعبين في المعسكرات الخارجية.
همسة أخيرة
تطوير مستوى المعسكرات ينعكس على مستوى الدوري فنحن نريد معسكرات حقيقية لا (سياحية).
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.

اقرأ ايضا

يوسف آدم مثال!!

01 نوفمبر 2016

العربي وجلد الذات

18 أكتوبر 2016

معاك «يالأدعم»

24 أغسطس 2016

البطولات المحلية..

27 يوليه 2016

الاتحاد قوة

06 يوليه 2016

الفئات السنية

25 يونيو 2016