الجمعة 13 شعبان / 19 أبريل 2019
06:03 م بتوقيت الدوحة

بالفيديو.. غواصان يحولان قاع البحر إلى غرفة نوم

متابعات

الإثنين، 11 يوليه 2016
صورة من الفيديو
قرر غواصان إقامة غرفة نوم خاصة بهما في قاع البحر من شدة حبهما للتواجد تحت الماء، والتأكيد على ضرورة بذل الجهود اللازمة للحفاظ على الحياة البحرية.

وأطلق كل من الغواص المحترف سيراب ميثنتورك (32 عاماً) والمدرب الرياضي ميميت بات (30 عاماً) مشروعاً فريداً من نوعه، وأسسا غرفة نوم بدائية في قاع البحر، وظهرا في مقطع فيديو قصير وهما مستلقيان في فراش تحت سطح الماء، بحسب صحيفة ميرور البريطانية.

وقال سيراب لوسائل الإعلام: "نحن البشر مجرد زوار هنا، لكن البحر هو الموطن الأصلي للعديد من الكائنات، وأردنا أن نشدد على ضرورة التعامل مع البحر باحترام وأن نفعل المزيد لحماية الحياة فيه".

ولتأسيس غرفة نومهما الفريدة، اصطحب الغواصان مراتب ووسائد وأغطية وأدوات أخرى إلى عمق حوالي 8 أمتار تحت سطح البحر، بالقرب من شواطئ مدينة فتحية الواقعة في منطقة بحر إيجة بتركيا.

وفي الوقت الذي استلقى فيه الغواصان على المرتبة إلى جانب الأسماك التي لم تشعر بالانزعاج من وجودهما، تولى غواص ثالث تصوير هذا المشهد.

وأضاف سيراب: "بمجرد أن انتهينا من التصوير، أعدنا كل شيء إلى القارب، وما أردنا التركيز عليه هو أن الكائنات في البحر لديها منزلها الخاص بها أيضاً، على الرغم من أننا لا نتعامل مع الأمر بهذه الطريقة في كثير من الأحيان".



م . م/م.ب
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.