الخميس 14 رجب / 21 مارس 2019
02:43 ص بتوقيت الدوحة

مليون مصل يؤدون صلاة العيد في المسجد النبوي

306

قنا

الأربعاء، 06 يوليه 2016
مليون مصل يؤدون صلاة العيد في المسجد النبوي
مليون مصل يؤدون صلاة العيد في المسجد النبوي
أدى أكثر من مليون مصل صلاة عيد الفطر المبارك بالمسجد النبوي الشريف، صباح اليوم الأربعاء، حيث امتلأت جنبات وطوابق وأروقة وساحات المسجد بالمصلين منذ ساعات الصباح الأولى.

وقال إمام وخطيب المسجد النبوي الشيخ عبد الباري الثبيتي في خطبة العيد "إن المسلم يذهل من هول ما يرى ويسمع خاصة حين تبلغ الأحداث بلد رسول الله صلى الله عليه وسلم".. مشيراً إلى "أن ما حدث في المدينة المنورة وغيرها من حوادث مؤلمة وحشد لوسائل القتل والتدمير إنما هو أمر شنيع وجريمة نكراء وإفساد في الأرض من فئة أسقطت من قاموسها تعظيم شعائر الله وحرمة مسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم الذي يعج بالمصلين الصائمين الركع السجود".

وأضاف "أن الإرهاب في عصرنا يعد قضية عالمية وهو حديث الساعة لا يرتبط بدين ولا وطن ولا أمة, بل هو نبتة شيطانية يزرعها في فكر من ضل سعيه وخاب عمله".

وأكد "أن هذه البلاد تمثل مركز الثقل وإشعاع الخير في العالم وستبقى كذلك بإذن الله, والمخربون ستعود أعمالهم وبالا عليهم يجرون أذيال الخيبة والهزيمة".

وحث إمام وخطيب المسجد النبوي، المسلمين بكشف أوكار الإرهابيين وبيان ضلالهم.. محذرا من أن من يأويهم أو يبرر أفعالهم فإنه مشارك لهم في قتل النفوس المعصومة.

وتقول وكالة الأنباء السعودية إن برنامج العيد لدى أهالي المدينة المنورة يحظى بجملة من الصور والمظاهر المختلفة عن باقي مناطق المملكة، في ضوء احتضان المدينة لمسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم الذي يأتيه الجميع باكراً في أول أيام عيد الفطر المبارك مصطحبين عائلاتهم وقد تزينوا بلباس العيد للصلاة فيه، وتعلو وجوههم بشائر الفرح والغبطة بمقدم هذه المناسبة السعيدة.

ويتجه المصلون بعدها إلى ساحات الحرم النبوي التي تتحول عقب الصلاة إلى منطقة معايدة مفتوحة يجتمع فيها أهالي المدينة المنورة وأفراد الجاليات الإسلامية من مقيمين وزوار لمسجد رسول الله ، يتبادلون التهاني بمقدم العيد السعيد.

ح.أ
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.