الخميس 14 رجب / 21 مارس 2019
01:34 م بتوقيت الدوحة

مجلس الأمن الدولي يدين تفجيرات بلدة القاع اللبنانية

176

قنا

الثلاثاء، 28 يونيو 2016
مجلس الأمن الدولي يدين تفجيرات بلدة القاع اللبنانية
مجلس الأمن الدولي يدين تفجيرات بلدة القاع اللبنانية
دان مجلس الأمن الدولي "الهجمات الإرهابية" المتتالية التي وقعت بالقرب من مركز للجمارك في بلدة القاع اللبنانية ما أسفر عن سقوط عدد من القتلى والجرحى.

وطالب المجلس، في بيان أصدره الليلة الماضية، بضرورة تقديم مرتكبي ومنظمي وممولي ورعاة تلك الأعمال الإرهابية التي تستحق الشجب إلى العدالة.. داعيا جميع الدول إلى التعاون بنشاط مع السلطات اللبنانية في هذا الصدد وذلك وفقا لالتزاماتها بموجب القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة.

وأكد أعضاء المجلس الـ15 في بيانهم" أن الأعمال الإرهابية بجميع أشكالها ومظاهرها هي أعمال إجرامية لا يمكن تبريرها بغض النظر عن دوافعها ومكان أو زمان وقوعها وأيا كان مرتكبوها ويتعين عدم ربطها بأي دين أو جنسية أو حضارة أو جماعة عرقية".

وشددوا على" ضرورة امتثال جميع الدول لمكافحة الإرهاب بكل الوسائل وفقا لميثاق الأمم المتحدة وغيره من الالتزامات بموجب القانون الدولي ولاسيما القانون الدولي لحقوق الإنسان والقانون الدولي للاجئين والقانون الإنساني الدولي مجددا التزامه باستقلال وسيادة وأمن لبنان ووحدة أراضيه".

كان عدد من المدنيين قد قتلوا أمس الاثنين وأصيب آخرون بينهم عسكريون إثر سلسلة تفجيرات نفذها أربعة انتحاريين بأحزمة ناسفة في بلدة (القاع) الحدودية مع سوريا شمال شرقي لبنان . 


م.ب
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.