السبت 13 ذو القعدة / 04 يوليو 2020
06:55 م بتوقيت الدوحة

هل تقف الولايات المتحدة عثرة أمام تأهل الأرجنتين لنهائي «كوبا أميركا»؟

قنا

الثلاثاء، 21 يونيو 2016
ميسي
ميسي
تلتقي الولايات المتحدة المضيفة مع منتخب الأرجنتين يوم غد الأربعاء في مدينة هيوستن ضمن الدور نصف النهائي لبطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية "كوبا أميركا" 2016 لكرة القدم.

وبات المنتخب الأمريكي صاحب الأرض بمثابة العقبة الأخيرة في طريق المنتخب الأرجنتيني لخوض ثالث نهائي له خلال عامين ...وكان المنتخب الأرجنتيني قد وصل إلى نهائي كأس العالم 2014 بالبرازيل لكنه خسر أمام نظيره الألماني، ثم خسر نهائي كوبا أمريكا 2015 أمام تشيلي، والآن بات على بعد خطوة واحدة من نهائي النسخة الحالية من بطولة أمريكا الجنوبية، ويأمل في اعتلاء منصة التتويج.

وقال ليونيل ميسي قائد المنتخب الأرجنتيني "إنه ليس أمرا سهلا أن تصل إلى الدور النهائي في بطولتين متتاليتين ثم تخوض الدور قبل النهائي".

وستكون الفرصة سانحة أمام ميسي في مواجهة هيوستن لكي يدون اسمه في تاريخ المنتخب والانفراد بالرقم القياسي من حيث عدد الأهداف الدولية الذي أصبح يتشارك حاليا مع باتيستوتا بعدما سجل الهدف الثالث لبلاده في المباراة الماضية التي فازت بها على فنزويلا 4-1 في ربع النهائي.

وفي المقابل تخوض الولايات المتحدة مشاركتها الرابعة في البطولة المخصصة لمنتخبات أمريكا الجنوبية مع بعض "الضيوف" من منطقة كونكاكاف، على أرضها وبين جماهيرها غير أن مهمة الوصول للمباراة النهائية للمرة الأولى تبدو صعبة المنال في ظل المستوى الرائع الذي قدمه ميسي ورفاقه.

لكن الولايات المتحدة تخوض الدور نصف النهائي دون ضغوط بعدما نجح مدربها الألماني يورغن كلينسمان في تحقيق الهدف الذي وضعه قبل انطلاق البطولة والمتمثل بالوصول إلى دور الأربعة وهذا ما تحقق على حساب الإكوادور بالفوز عليها 2-1 في ربع النهائي.

م.ب
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.