الأربعاء 13 رجب / 20 مارس 2019
06:38 م بتوقيت الدوحة

«وايل كورنيل» تختتم مؤتمرا حول أحدث علاجات السكري

159

الدوحة - قنا

الإثنين، 20 يونيو 2016
وايل كورنيل للطب
وايل كورنيل للطب
اختتمت وايل كورنيل للطب – قطر، مؤتمر الأكاديمية الدولية للتميز في مجال السكري (IDEA)، الذي انعقد على مدى يومين بحضور نحو 60 طبيباً من قطر إلى جانب 41 طبيباً زائراً.

وقد صنف الحدث كفعالية تعلم جماعية معتمدة (الفئة الأولى) وفق متطلبات إدارة الاعتماد في المجلس القطري للتخصصات الصحية، إذ حصل المشاركون على 9 ساعات معتمدة كحد أقصى.

شمل المؤتمر محاضرات وجلسات تفاعلية قدّمها فريق من خبراء تعليم الطب الذين عرضوا أحدث المبادئ التوجيهية المتبعة في علاج النوعين الأول والثاني من السكري، وكذلك اختلال تحمل الجلوكوز أو ما يعرف باسم مرحلة ما قبل السكري أو مقدمات السكري.

واكتسب المشاركون إرشادات عملية لاتباعها في عياداتهم بشأن عدة مسائل ، منها كيفية تحليل نتائج اختبارات الدم-الجلوكوز، كيفية التمييز بين السكري ومرحلة ما قبل السكري، كيفية وتوقيت وصف العقاقير الدوائية لعلاج المضاعفات بالشكل الأمثل مثل اعتلال الكلى السكري واعتلال الأعصاب والشبكية.

أدار المؤتمر كلّ من الدكتور رياز مالك أستاذ الطب في وايل كورنيل للطب – قطر والدكتور حامد فاروق مدير واستشاري الغدد الصم في مركز دبي للسكري التابع لهيئة الصحة بدبي، والدكتور عباس رضا استشاري السكري والغدد الصماء في مستشفى ومركز أبحاث شوكت خانم للسرطان والمستشفى الوطني في لاهور بباكستان.

يذكر أن السكري اليوم أحد أكبر التحديات الصحية التي تواجه الطب الحديث حيث تبلغ نسبة المصابين به من سكان العالم حوالي 8.5% وفق أرقام الاتحاد الدولي للسكري.

م.ب

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.