الأحد 21 رمضان / 26 مايو 2019
06:23 ص بتوقيت الدوحة

البرازيل تودع دور المجموعات في «كوبا أمريكا»

قنا

الإثنين، 13 يونيو 2016
البرازيل تغادر كوبا أمريكا
البرازيل تغادر كوبا أمريكا
ودع المنتخب البرازيلي مبكرا منافسات بطولة كأس الأمم الأمريكية الجنوبية "كوبا أمريكا" لكرة القدم التي تستضيفها الولايات المتحدة الأمريكية حتى السادس والعشرين من يونيو الجاري، إثر خسارته أمام منتخب بيرو (صفر-1) في المباراة التي جرت بينهما على ملعب "جيليت ستاديوم" بمدينة فوكسبورو في الجولة الثالثة الأخيرة من المجموعة الثانية.

وسجل البديل راؤول رويدياز هدف المباراة الوحيد في الدقيقة (75)، وذلك بيده على طريقة الهدف الذي سجله الأرجنتيني دييجو مارادونا في كأس العالم 1986 بالمكسيك.

ورفع منتخب بيرو بهذا الفوز رصيده إلى 7 نقاط ليتصدر المجموعة، ويلتقي في دور الثمانية نظيره الكولومبي صاحب المركز الثاني في المجموعة الأولى، فيما ودع المنتخب البرازيلي البطولة من الدور الأول حيث تجمد رصيده عند أربع نقاط في المركز الثالث بفارق نقطة واحدة خلف المنتخب الإكوادوري الذي حجز البطاقة الثانية من هذه المجموعة بالفوز على هايتي (4-صفر) .

ويعد هذا الفوز هو الثالث فقط لمنتخب بيرو في 17 مباراة خاضها أمام البرازيل على مدار تاريخ البطولة التي شهدت 11 انتصارا للبرازيل وثلاثة تعادلات بين الفريقين .

في المقابل، أخفقت البرازيل في تخطي دور المجموعات لكوبا أمريكا للمرة الأولى منذ 1987، عندما كانت البطولة قاصرة على تسعة منتخبات فحسب قبل بدء توجيه الدعوات لمنتخبات من خارج أمريكا الجنوبية في 1993.

م.ب
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.