الجمعة 20 شعبان / 26 أبريل 2019
07:34 م بتوقيت الدوحة

كوريا الجنوبية ترفض مجددا خطة فولكس واجن لسحب السيارات

قنا

الثلاثاء، 07 يونيو 2016
فولكس واجن
فولكس واجن
رفضت الحكومة الكورية الجنوبية، مرة أخرى خطة فولكس واجن لسحب سياراتها التي زورت نتائج الانبعاثات، بقولها إن الوحدة المحلية للشركة الألمانية لم تعترف باستخدام جهاز للتلاعب في الانبعاثات.

وذكرت وزارة البيئة في بيان لها لم تعتمد الحكومة الخطة المودعة من قبل "أودي فولكس واجن كوريا" لكونها لا تنص على أن السيارات مجهزة بما يسمى أجهزة الإفشال المصممة للتلاعب في نتائج الانبعاثات.

وكانت إجراءات السحب الأولية التي أودعت في يناير، قد تم رفضها من قبل الحكومة لعدم كفاية البيانات وعدم وجود مخطط مناسب لتصحيح أوجه القصور في المركبات المتضررة .

وبحسب بيان الوزارة فإن الخطة الثانية التي تم إيداعها في مارس تم رفضها أيضا لعدم كفاية المعلومات المقدمة ومع طلب الوزارة لتفاصيل تكميلية ، فإن الخطة تواجه الآن الرفض ، وتحتاج فولكس واجن بدء عملية السحب كلها من جديد.

وقد شوهت صورة العلامة التجارية لفولكس واجن منذ ظهور ما يسمى " فضيحة الديزل" في العام الماضي، عندما تم اكتشاف تزوير في نتائج الانبعاثات لبعض نماذج الديزل حتى تلبي اللوائح الصارمة في الولايات المتحدة . وتم الإعلان عن خطط سحب ضخمة في الأسواق العالمية الرئيسية.

يذكر أن السلطات الكورية الجنوبية فرضت في نوفمبر الماضي غرامة على الشركة الألمانية العملاقة بلغت 14.1 مليار وون (12.5 مليون دولار ) ،وأمرت بسحب المركبات المتضررة وقد بدأ الآلاف من أصحاب السيارات أيضا دعاوى قضائية للمطالبة بالاسترداد والتعويض، قائلين إنهم خدعوا في شراء سيارات مجهزة بأجهزة التلاعب .

س.س
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.