الجمعة 20 شعبان / 26 أبريل 2019
03:24 ص بتوقيت الدوحة

عسيري: تقرير الأمم المتحدة «غير متوازن» ويساوي بين الشرعية والانقلابيين

وكالات

السبت، 04 يونيو 2016
عسيري
عسيري
انتقد العميد ركن أحمد عسيري، المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن، ما جاء في تقرير الأمم المتحدة، والذي أدرج التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن في اللائحة السوداء للدول والجماعات المسلحة التي تنتهك حقوق الأطفال في النزاعات والحروب، معتبراً التقرير متناقضاً مع قرارات الأمم المتحدة نفسها.

وقال العميد عسيري "التحالف دعم الشرعية في اليمن منذ اليوم الأول، وأن أهم أهدافه تكمن بحماية الشعب اليمني بمن فيه الأطفال من ممارسات الميليشيات الحوثية، في ظل وجود حكومة شرعية معترف بها دولياً، وهو ما أكد عليه القرار الأممي 2216 ".. بحسب العربية نت.

وأضاف المتحدث الرسمي لقوات التحالف "أن التقرير للأسف يساوي بين الشرعية الدولية وشرعية الحكومة والميليشيات الانقلابية التي كانت سببا رئيسيا فيما يحدث باليمن من عدم استقرار وفوضى، كما أن الأمم المتحدة الآن في وقت يجب أن تدعم شرعية الحكومة اليمنية، وأن تتعامل معها لتستقي معلومات منها، لا أن تستقي معلوماتها من مصادر مقربة من الميليشيات المتمردة، لأن هذا يضلل تقارير الأمم المتحدة والرأي العام اليمني والدولي.

وأوضح: "التحالف منذ اليوم الأول للعمليات سعى للتعامل بشكل إيجابي مع جميع الهيئات والمنظمات التابعة للأمم المتحدة لتطوير برامج تهدف إلى حماية المواطنين اليمنيين، وعلى رأسهم الأطفال.

وأشار عسيري إلى البرنامج الذي وقع مع اليونيسيف بتكلفة 30 مليون دولار دفعت من قبل مركز الملك سلمان للأعمال الإغاثية والإنسانية.. متمنيا أن يركز تقرير الأمم المتحدة على نتائج هذا البرنامج، وكيف تصرفت الأمم المتحدة بهذه الأموال لحماية الأطفال باليمن.

م.ب
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.