الأحد 04 شعبان / 29 مارس 2020
02:09 ص بتوقيت الدوحة

وصفات منزلية بسيطة من أجل أسنان ناصعة البياض.. نتائج مذهلة

متابعات

الإثنين، 30 مايو 2016
أرشيفية
أرشيفية
الحصول على أسنان بيضاء اللون، هدف يسعى إليه الكثيرون، ما يدفعهم للذهاب إلى الطبيب، وغالبا ما تأتي بنتيجة سريعة وبارزة، ورغم ذلك تعود بآثار سلبية على صحة الأسنان واللثة، مثل جعلهما أكثر حساسية، وجعل سطح السن أكثر خشونة، بخلاف ثمنها الباهظ وأثرها قصير المدى. 

وهناك بعض الوصفات المنزلية لتبييض الأسنان، وإذا كنت ترغب بتبييض أسنانك لكنك لا ترغب في الذهاب للطبيب، أو تريد الحفاظ على بياض أسنانك بعد التبييض، بحسب شبكة "سي إن إن" الإخبارية، وهي كالتالي:

1. الفحم المُنشّط:

وهو فحم عادي، لكن تمت معالجته بشكل أصبح تناوله غير مُؤذٍ، وعند وضعه على الأسنان، يتحّد مع الملونات التي تسبب صبغة المينا، ما يساعد على إزالتها، كما يُنصح بخلط الفحم مع معجون الأسنان، ثم فرك الأسنان لمدة 3 دقائق مرتين أو 3 أسبوعيا. 

2. قشر الموز: وهو يحتوي على معادن البوتاسيوم والماجنيسيوم والمنجنيز، التي تساعد في إزالة البقع عن الأسنان، كما يُنصح باختيار قشر موز "مستوي"، وفرك الأسنان بالوجه الداخلي للقشرة لدقيقتين أسبوعيا.

3. خلّ التّفاح:

استخدام قليل منه في المضمضة اليومية مع محلول من الماء، يساعد في التخلّص من طبقة الترسبات التي تتراكم على الأسنان، لما يتمتّع به خلّ التفاح من مزايا مُحاربة للبكتيريا.

4. زيت جوز الهند:

يحتوي على  خواص محاربة للبكتيريا المتسببة بالتهاب اللثة، وينصح بالمضمضة به يوميا لمدة 5 دقائق للاستفادة منه.

5. بيكربونات الصوديوم:

وضع القليل من بيكربونات الصوديوم على معجون الأسنان من أجل الاستفادة من خواصها المبيضة، لكن يجب تجنّب استخدامها بشكل يومي، لأنها تسبب تآكل مينا الأسنان.

6. بيروكسيد الهيدروجين:

فاستخدامه والمضمضة به يترك الأسنان بيضاء لفترة طويلة، كما يزيل البقع، ويمكن بالمضمضة يوميا، إلا في حال حدوث ردات فعل تحسسيّة.

م.ن/س.س
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.