الأربعاء 16 صفر / 16 أكتوبر 2019
02:45 م بتوقيت الدوحة

تخلصوا من دهون البطن في أسبوع واحد

متابعات

السبت، 28 مايو 2016
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
يعتبر ظهور الكرش من المسائل التي تؤرق الكثير من الرجال و النساء بل و الشباب، ويفعل الكثير منهم أقصى ما في وسعه للتخلص من الكرش، ويوجد العديد من الطرق التي تساعد على التخلص من الكرش ومنها برامج الريجيم.

ويعتمد أي برنامج للرجيم لتخفيف منطقة دهون البطن على عدد من الأساسيات أهمها تقليل كمية الملح التي يجب تناولها منعاً لحبس السوائل في الجسم ما يؤدي إلى زيادة الوزن، إضافة إلى كل التوابل التي يدخل الملح في مكوناتها، وكل المأكولات الجاهزة.

 وبالإضافة إلى الملح يجب الامتناع كلياً عن تناول المشروبات الغازية تماماً، واستبدالها بتناول الماء بشكل كبير، كونها تساعد على نجاح الرجيم وتعمل على تخليص الجسم من السموم وتشير للجسم بتوافر الماء بشكل كبير فيتوقف عن تخزينها خاصة في منطقة البطن والوجه والأرداف.

 
إن الخطوة الثالثة للحصول على بطن أملس هو تقليل تناول النشويات بشكل كبير، وعدم الامتناع عن تناولها بشكل نهائي، على أن يتم الاستعاضة عن هذا النقص بالقليل من الخضار والفواكه أو المكسرات غير المملحة، إذ ينصح بتناول الخضار المطبوخة أو المعدة على البخار بشرط عدم استخدام الملح كما ينصح بتناول الفواكه المجففة أو المخزنة بشكل طبيعي كالخوخ المجفف والزبيب. كما ينصح أخصائيو التغذية بالابتعاد كلياً عن مضغ العلكة لأن هذه العملية تعمل على زيادة ابتلاع كمية من الهواء الذي يبقى عالقاً في الممر الهوائي والقصبات الهوائية ما يسبب الانتفاخ والتمدد وهي من أهم أسباب ظهور الكرش.
 
كما يجب تجنب تناول الأطعمة والأغذية المقلية في جميع صورها، إضافة إلى الحمضيات والفلفل والبصل والملفوف والكرنب خاصة الصغير والقرنبيط وقرون النبات. بالإضافة إلى ذلك يجب تجنب تناول عصائر الفاكهة والكاكاو والشاي والقهوة والمشروبات الحمضية والكحول، مع ضرورة المواظبة على التمارين الرياضية.

ح.أ/س.س
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.