الجمعة 20 شعبان / 26 أبريل 2019
07:01 ص بتوقيت الدوحة

بدء الاجتماع الـ27 للجنة الخليجية لتسعير المستحضرات الصيدلانية

الدوحة - قنا

الإثنين، 23 مايو 2016
وزارة الصحة العامة
وزارة الصحة العامة
 بدأت اليوم أعمال الاجتماع السابع والعشرين للجنة الخليجية لتسعير المستحضرات الصيدلانية الذي تستضيفه وزارة الصحة العامة، ويستمر أربعة أيام.

وفي بداية الاجتماع رحبت الدكتورة عائشة إبراهيم الأنصاري، مديرة إدارة الصيدلة والرقابة الدوائية بوزارة الصحة العامة في كلمتها خلال افتتاح أعمال الاجتماع بأعضاء اللجنة، مؤكدة أن اللجنة تحظى باهتمام وزراء الصحة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، نظراً للدور الهام الذي تؤديه، حيث ساهمت اللجنة بشكل كبير في توحيد أسعار الأدوية بدول المجلس، وبما يعود بالفائدة على المواطن والمقيم في الحصول على دواء آمن وفعال وبأسعار منافسة ومعقولة.

وأكدت أهمية الموضوعات التي يبحثها الاجتماع، حيث يناقش الاجتماع توصية الهيئة التنفيذية في اجتماعها رقم 84 بخصوص إعداد آلية لتسعير المستحضرات المحتوية على الفيتامينات والمعادن، وما تم بخصوص تعجيل تسعير المستحضرات المعلقة، إضافة إلى تسعير المستحضرات المبتكرة المقدمة من سلطنة عمان ، والمستحضرات المبتكرة المسجلة في بقية دول مجلس التعاون.

ومن المقرر أن يتم خلال الاجتماع صياغة قرار اللجنة الخليجية لتسعير المستحضرات الصيدلانية بخصوص إعادة النظر في بعض القرار السابقة للجنة، إلى جانب دراسة مجموعة من المستحضرات الجديدة، وكذلك جدول اجتماعات اللجنة للمراحل المقبلة، والموضوعات المدرجة للاجتماع المقبل رقم 28 للجنة.

م . م/س.س
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.