السبت 15 ذو الحجة / 17 أغسطس 2019
08:13 م بتوقيت الدوحة

«التفاح والبصل والحبة السوداء».. أطعمة صحية من أجل قلب حديدي

متابعات

الأحد، 22 مايو 2016
أرشيفية
أرشيفية
تعد مشاكل القلب و الذاكرة الضعيفة هي أكثر المشاكل الشائعة بين الناس في هذا الزمان، بسبب انتشار الأطعمة الفاسدة والكيماويات الضارة بالنباتات.

وللتقليل من آثار تلك المشاكل المقلقة، يجب الإكثار من تناول تلك الأطعمة.

الجوز:

مصدر غني للأحماض أوميغا 3 الدهنية، و مضادات الأكسدة وفيتامين E، و بعض الناس يقول أن شكل الجوز يشبه داخل الدماغ البشري لذا فهو مفيد، كما و يعمل على إزالة كافة الترسبات من الشرايين، و يمنع خطر الإصابة بالسكتة الدماغية و النوبات القلبية.

إكليل الجبل:

يحتوي على حمض carnosic الذي يوفر الحماية للدماغ و القلب، و يمنع فقدان الذاكرة، و يحمي أيضًا قلبك من الآثار الضارة للجذور الحرة.

البصل:

غني بالمواد المضادة للأكسدة المعروفة باسم كيرسيتين، و يعمل أيضًا على زيادة تدفق الدم إلى الدماغ والقلب، فهو يساعد على توفير جميع العناصر الغذائية لجميع الأجهزة الحيوية بالجسم.

التفاح الأحمر:

يحتوي على كميات عالية من المواد المضادة للاكسدة مثل كيرسيتين، كما ويحتوي أيضًا على على الأنثوسيانين الذي يقوي الذاكرة و  يمنع أمراض القلب.

الشمندر:

يزيد من تدفق الدم إلى الدماغ و القلب، و بالتالي فإنه يعزز الذاكرة و يتحافظ على صحة قلبك، و لا ننسى فوائده الصحية على الجسم و خصوصًا أنه جيد لمن يعاني من فقر الدم.

الحبة السوداء:

غنية بالمواد المضادة للأكسدة التي تحمي أعضاء الجسم من أضرار الجذور الحرة، فهي تعمل على تحسين الذاكرة و التركيز، كما أنها تمنع الضغط.

م.ن/س.س
التعليقات

بواسطة : mido.joost

الإثنين، 01 أغسطس 2016 08:36 م

بعد التحية : ... استفسار عن الاتى رجا توضيح ماهو المقصود بكل من الاصناف الاتىة مع الشرح لو امكن .... الجوز ... اكليل الجبل ... الشمندورة ... ... ولكم الشكر ... اما تعليقى ... موضوع شيق ... واكر من رائع ...