الأربعاء 17 ذو القعدة / 08 يوليو 2020
06:47 ص بتوقيت الدوحة

"إزدان" تنهي الشريحة الأولى من إصدار صكوك بملياري دولار

الدوحة - قنا

الثلاثاء، 17 مايو 2016
شعار شركة ازدان العقارية
شعار شركة ازدان العقارية
أعلنت مجموعة إزدان القابضة انتهاء تغطية حجم الشريحة الأولى (500 مليون دولار أمريكي) من عملية إصدار الصكوك البالغة قيمتها ملياري دولار أمريكي، حيث تجاوزت نسبة الطلب عليها 167 بالمائة، وشارك بها 71 مستثمرا من أفراد ومؤسسات مالية عالمية.

ونقل بيان صادر عن المجموعة تعليق سعادة الشيخ الدكتور خالد بن ثاني بن عبدالله آل ثاني رئيس مجلس إدارة إزدان القابضة أن حجم التغطية الذي اقترب من ضعف المطلوب يعد مؤشرا على حجم الثقة التي تحظى بها مجموعة إزدان القابضة في الأوساط المالية العالمية، ويعزز من نجاح استراتيجيتها الرامية إلى تعزيز استثماراتها محليا وعالميا خلال السنوات القليلة المقبلة.

وأضاف سعادته أن عملية إصدار الصكوك تعد إحدى الأدوات التي استخدمتها إزدان القابضة في صفقة متميزة من نوعها في سوق رأس المال الائتماني الدولي؛ بهدف توسيع استثماراتها وبشكل ينعكس إيجابيا على حجم استثمارات المجموعة وعوائدها.

من جانبه، أوضح السيد علي محمد العبيدلي الرئيس التنفيذي لمجموعة إزدان القابضة أن إقبال المستثمرين على الطرح الأول للمجموعة من الصكوك الإسلامية للمجموعة (500 مليون دولار لأجل خمس سنوات) سجل 837 مليون دولار، أي بنسبة تغطية تفوق 167 في المائة، مما يؤكد مصداقية أداء إزدان القابضة وثقة المستثمرين في خططها المستقبلية.

وطبقاً للتوزيع الجغرافي للمستثمرين، فقد جاءت منطقة الشرق الأوسط في المرتبة الأولى مستحوذة على 68 بالمائة من الصكوك المطروحة، بينما اكتتب المستثمرون الأوروبيون في 21 بالمائة، أما آسيا فشكلت 11 في المائة من عدد المكتتبين، وعلى نطاق طبيعة المستثمرين فقد استحوذت المصارف على 47 في المائة من حجم الإصدار وتبعها مديرو الصناديق بحصة 27 في المائة، ثم المصارف الخاصة بحصة 19 بالمائة أما المستثمرون الأفراد فقد جاءوا بنسبة 7 بالمائة.

وتضمنت الصفقة المرتبة بنظام الوكالة معدل ربح 4.375 في المائة وهو ما يعادل 333 نقطة أساس فوق متوسط أسعار مقايضة الفائدة الثابتة والمتغيرة، وقد أقفلت الصفقة بعد حملة تسويقية موسعة في كل من هونج كونج وسنغافورة والإمارات والمملكة المتحدة.

م . م/س.س
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.