السبت 16 رجب / 23 مارس 2019
09:40 م بتوقيت الدوحة

رئيس الجمارك كرم المفتشة صاحب الضبطية

بالصور.. إحباط تهريب «ماريجوانا» بمطار حمد الدولي

327

الدوحة - العرب

الثلاثاء، 17 مايو 2016
جانب من المضبوطات
جانب من المضبوطات
تمكنت كوادر الجمارك العاملة في مطار حمد الدولي من إحباط محاولة تهريب كمية من مادة الماريجوانا المخدرة تزن ( 3.277 ) كيلوجرام وجدت داخل حقيبة مسافر.

وتمكنت إحدى المفتشات الجمركيات، من اكتشاف المهربات التي كانت ملفوفة بورق كرتون داخل حقيبة المسافر وتم التحفظ على المضبوطات وتحرير محضر ضبط بشأنها وتسليم المهرب لجهة الاختصاص.

وقام السيد أحمد بن علي المهندي رئيس الهيئة العامة للجمارك بتكريم المفتشة صاحبة الضبطية وأثنى على جهودها في اكتشاف المخدرات، وأكد أن ذلك يأتي في ظل حرص الهيئة العامة للجمارك بكافة مواقعها على مكافحة التهريب بشتى أنواعه وأشكاله وحرصها المستمر على القيام بواجبها ومساهمتها الفعالة في المحافظة على الأمن الاجتماعي والاقتصادي لدولة قطر .

من جانبه، أكد السيد عجب منصور القحطاني مدير جمارك مطار حمد الدولي، أن الجمارك في المطار قد وضعت خطة محكمة للسيطرة على منفذ المطار للحد من الأنشطة التجارية غير المشروعة.

وتسعى كوادر الهيئة العامة للجمارك لمنع دخول المواد المخدرة والممنوعة من خلال تزويد جميع منافذها الجوية والبرية والبحرية بأجهزة الفحص المتطورة التي تستطيع تحليل مكونات ما بداخل الحقيبة واستنباط أنواع المواد الموجودة داخلها، كما تدرب الموظفين على استخدام هذه الأجهزة بالشكل الأمثل واستغلال إمكانياتها الحديثة في إحكام الرقابة على كل ما يدخل إلى البلاد، كما تقوم بتأهيل المفتشين بدورات تدريبية نوعية في الحس الأمني والاشتباه ليكون المفتش على دراية بأساليب التهريب وأنواعه وآخر ما تم رصده من محاولات لتهريب المخدرات في كثير من دول العالم.

شاهد الصور..




س.س
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.