الإثنين 20 شوال / 24 يونيو 2019
10:34 م بتوقيت الدوحة

الرحلة

الرحلة
الرحلة
أحب أن أشكر في البداية مبدعاتنا الشابات القطريات:
الدانة بنت طالب الحنزاب
العنود بنت طالب الحنزاب
الجازي بنت طالب الحنزاب
لطيفة بنت محمد المسلم
فما قدموه يستحق الشكر والثناء من الجميع سواء حظر أو لم يحظر
من تجربتي مع الرحلة the maze

حتى وأنا أكتب هذه السطور، قد أعجز عن وصف التجربة فقد بدأت وانتهيت وهناك من يحدثك، ونفسك تحدثك، والصور، والمشاهد تنتشلك وتغربل أفكارك ثم تعيدها مرة أخرى.
قد أحكي لكم تجربتي وشخص آخر يحكي لكم تجربته بشكل مختلف جداً ولكن سنشترك جميعاً في الانبهار.
تبدأ الرحلة ببداية حياتك منذ ولادتك والمراحل التي تليها، وتمر أمامك أنواع المواقف والتصرفات كما عشتها أنت أو كما تراها لدى الآخرين.. وتتحرك من غرفة إلى أخرى لتكتشف الأشياء التي تعرفها وتعيشها بصورة تحدثك أنت؛ فالمشاهد أمامك تخاطبك، وتحرك كل حواسك.
وتتفاجأ كل ما تقدمت للغرف الأخرى من رحلة الحياة، حتى تصل بك للنهاية التي لا تريد أن تصل إليها وهي نهاية رحلتك في الحياة وماذا قدمت خلالها وحتى هذا الموقف؟!
ستتفاجأ من قصر رحلة الحياة رغم كثرة أحداثها وسينقبض قلبك وستتألم لكثرة ما مررت به وما فعلت في حياتك مما أحببته أو كرهته.
وهنا أريد أن أقول عندما بدأت أكتب عن الرحلة لا أعلم من أين أبدأ، هل أكتب عن جمال الفكرة أو عن الجهد الهائل لإخراج مثل هذا العمل؟! أم من الروح الجميلة للقائمين عليها؟!
فأنت داخل غرف الرحلة المتعددة سترى مجهودا جبارا وسترى تفاصيل صغيرة جداً أخذت منهم جهداً كبيراً وستفكر كثيرا كيف فعلوا هذا؟! وكم من الوقت والمال والجهد أخذت منهم؟!
نعم هذا هو الشباب القطري الذي طالما افتخرنا به وافتخرنا بحبه لدينه ووطنه وأهله، هذا هو الشباب الذي يرسم ابتسامة الرضا والارتياح على مجتمعة.
لقد كتبت هذه المقالة عن تجربة عشتها وعن عمل رأيت كل تفاصيله وخرجت منه مبهورة في زمن قل فيه الانبهار بأي شيء يحدث حولنا والسبب هو فرحتي الغامرة بهذا الجهد الجبار لشبابنا واستفاداتهم من وقتهم ومالهم وتقديم كل ما يملكون من طاقة لمجتمعهم.
في الختام
حظر لكم الجميع واستمتع الجميع لأن طرح الأفكار يحتاج لذكاء ليبقى أثره لأطول فترة ممكنة وهذا ما حدث فعلاً.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.

اقرأ ايضا

الجيل الذي نريد

13 يونيو 2016

كرامة مصر

10 أبريل 2016

العالم أصغر وأسرع

04 أبريل 2016

سأقتلك وحاورني

27 مارس 2016

ثقة بالنفس

13 مارس 2016

كيف ستصل للقدس؟

02 يونيو 2014