الجمعة 15 رجب / 22 مارس 2019
01:29 ص بتوقيت الدوحة

اختتام حملة «لا تخجل من القراءة» بنادي الوكرة

148

قنا

الأربعاء، 04 مايو 2016
حملة لا تخجل من القراءة
حملة لا تخجل من القراءة
اختتمت اللجنة الثقافية بنادي الوكرة الرياضي حملتها "لا تخجل من القراءة"، والتي أطلقتها في عدد من المجمعات التجارية بهدف الترويج للقراءة والوصول إلى الجمهور المستهدف في أماكن التجمعات.

وأقامت الحملة، التي استمرت ستة أسابيع، آخر جولاتها في مول دار السلام بحضور نخبة من المثقفين والإعلاميين، حيث استمر الشباب المنتسبون في تقديم قراءة جديدة من إبداعات الكتابة القطرية.

وقال السيد عبدالعزيز الجابر، رئيس اللجنة الثقافية بنادي الوكرة، إن الحملة نجحت إلى حد كبير في جذب واستقطاب عدد كبير من مرتادي المجمعات التجارية إلى القراءة، إضافة إلى تقديم زاد معرفي للمهتمين، والتعريف ببعض الانتاج الفكري والأدبي للمبدع القطري.

وأشار الجابر، في تصريح له اليوم، إلى أن الحملة عملت على تشجيع إقبال المجتمع على القراءة وحتى تكون المجالس الشبابية مجالس هادفة، وتحمل قيمًا تتوافق مع قيم مجتمعنا والنهوض به، وتعمل على تحقيق رؤية وزارة الثقافة والرياضة "نحو مجتمع واع بوجدان أصيل وجسم سليم" انطلاقا نحو رؤية قطر 2030.

وأضاف ان الحملة تنقلت بين ستة مجمعات تجارية كبرى، وقام المشاركون فيها بقراءة عدد من الكتب الفكرية والأدبية، حيث يتم النقاش وتبادل الأفكار حولها.. كما يشرح كل مشارك ملخصا حول الكتاب الذي يقرأه، وفي نفس الوقت يتم إهداء عدد من النسخ من أحد الاصدارات الفكرية والأدبية للمؤلفين القطريين لرواد المجمع.

وأوضح أن اختيار عنوان الحملة "لا تخجل من القراءة" جاء للتأكيد على أن القراءة هي السبيل الوحيد للتكوين المعرفي والعقلي للشباب، بما ينعكس على طريقة تفكيرهم خدمة للمجتمع.. وقال "لا ينبغي أن يخجل القارئ، بل الخجل على الشخص الذي لا يقرأ". 

م.ن/س.س
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.