الإثنين 15 ذو القعدة / 06 يوليو 2020
08:46 م بتوقيت الدوحة

«إزدان» تنجز 60% من مشروع «واحة إزدان» بتكلفة 4.5 مليار ريال

الدوحة - قنا

الثلاثاء، 26 أبريل 2016
شعار مجموعة ازدان
شعار مجموعة ازدان
 أعلنت مجموعة إزدان القابضة أن حجم الإنجاز بمشروع "واحة إزدان" الذي تبلغ تكلفته 5ر4 مليار ريال، وصلت نسبته 60 بالمائة، ومن المقرر أن يتم إطلاق المرحلة الأولى من المشروع خلال الربع الأول من العام القادم 2017.

ويأتي إعلان مجموعة إزدان القابضة عن هذا الإنجاز في المشروع على هامش مشاركتها بفعاليات معرض سيتي سكيب قطر2016، الذي افتتحت فعالياته اليوم وتستمر حتى الـ 28 من شهر إبريل الجاري.

وأوضح السيد علي محمد العبيدلي الرئيس التنفيذي لمجموعة إزدان القابضة، أن مشروع "واحة إزدان" الذي يقع في منطقة الوكير يستهدف استيعاب ما يزيد عن 35 ألف فرد ويتضمن خدمات متكاملة ووحدات متنوعة يزيد عددها عن 9346 وحدة يبلغ عدد الوحدات السكنية منها 8769 ، وتتوزع الوحدات المتبقية ما بين تجارية وإدارية، لافتا إلى أن حجم الإنجاز في المشروع تجاوز 60 بالمائة من حيث بنيته التحتية وكذلك منشآته المختلفة والمتنوعة، مؤكدا أن المجموعة عكفت على التخطيط لهذا المشروع وأعدت له الدراسات الوافية قبل أن تشرع في تنفيذه، وذلك من حيث موقعه وإمكانية استيعاب الطلب في السوق القطرية لهذا العدد من الوحدات السكنية.

وحول التكلفة المتوقعة لـ "واحة إزدان" أشار العبيدلي إلى أن التكلفة الإجمالية للمشروع ستتجاوز 5ر4 مليار ريال، متوقعا أن يساهم في تحقيق عوائد مجزية للمساهمين خاصة مع البدء بتدشين المرحلة الأولى ثم المراحل التالية التي ستأتي تباعا، وأنه بالانتهاء من هذا المشروع تكون مجموعة إزدان القابضة بذلك تملك وتدير ما يصل إلى 30 ألف وحدة سكنية وتجارية.

ولفت العبيدلي إلى أن مجموعة إزدان القابضة بصدد دراسة التوسع في الاستثمار العقاري في إفريقيا من خلال الاستثمار في إثيوبيا وأنها تعمل على استكشاف المزيد من الفرص المواتية.

وفي تصريحات صحفية على هامش افتتاح معرض سيتي سكيب قطر 2016، أكد العبيدلي أن مجموعة إزدان القابضة تعتزم إطلاق حزمة من المشاريع الإنشائية والعقارية الفترة المقبلة منها "مول الوكرة" و"مول الوكير" وسيتم افتتاحهما نهاية العام الجاري، فضلا عن العمل على إنشاء فندقي "ذي كيرف" و"فندق الشمال".

وتحرص مجموعة إزدان القابضة على المشاركة في معرض سيتي سكيب لعرض تجربتها الناجحة في مجال التطوير العقاري والإعلان عن مشروعاتها المقبلة وإظهار مراحل الاكتمال فيها أو المجسمات الخاصة بها.

م . م
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.