الأحد 17 رجب / 24 مارس 2019
11:39 ص بتوقيت الدوحة

وصفة من مكونات الطبيعة تخلصك من شبح «الصلع» المؤرق

687

متابعات

الخميس، 14 أبريل 2016
أرشيفية
أرشيفية
دائمًا ما يطارد الرجال شبح "الصلع"، حيث يعاني أغلبهم من هذه المشكلة، حيث يؤثر هذا الأمر على الحالة المزاجية، وللتغاضي عن هذه المشكلة يلجأ العديد من الرجال إلى الحقن والعلاج بالليزر والكريمات الطبية التي تأخذ وقتًا طويلًا.

لهذا ينصح الأطباء الرجال بشكل خاص بالحرص على تناول الخضراوات والفاكهة بشكل منتظم يوميًا مثل الجزر، والخيار، كونها تساعد على تحسين الدورة الدموية وتنشيط الخلايا، وفقًا لما ورد في موقع " wikihow" .

أما الوصفة الأمثل لعلاج الصلع فتكون عبارة عن: 

ملعقة كبيرة من عصير الثوم، ملعقة كبيرة من خلاصة زيت الصبار، ملعقة طعام من العسل، صفار بيضتين، 3 ملاعق من البابونج، نصف كوب من الماء.

طريقة التحضير

يتم عمل هذه الوصفة بسهولة بالمنزل عن طريق تقشير الثوم وعصره، من أجل استخلاص ملعقة عصير واحدة منه.  

بعد ذلك يتم مزج العصير أو زيت الثوم مع عسل النحل. وبعد الانتهاء، يتم وضع المزيج في الثلاجة. ثم يتم غلي الماء مع البابونج لمدة تتراوح بين 25 و30 دقيقة، ويتم تحريك المزيج لفترة قليلة.  

بعد ذلك، قم بإخراج الخليط من الثلاجة واخلطه مع صفار بيضة واحدة فقط، ثم قلّبه بشكل جيد ومستمر. بعدها، قم بإضافة خلاصة زيت الصبار للخليط، ثم بلطف قم بتدليك رأسك بهذه الخلطة. ثم يتم تغطية الرأس لمدة تتراوح ما بين الـ 20 دقيقة، وبعد الانتهاء يتم غسل الشعر بالشامبو.

وينصح باستخدام شامبو الأطفال. ومن بعد هذه الخطوة، قم بفرك صفار البيضة الأخرى على الشعر وغسل الشعر بالماء الدافئة مرة ثانية. من بعدها قم بغسل شعرك باستخدام البابونج الذي قمت بتحضيره سابقًا واتركه قليلاً وأعيد غسل شعرك بالمياه الدافئة مرة أخرى. 

يمكنك تطبيق هذه الخلطة مرة واحدة كل أسبوع للحصول على نتائج فعّالة وملحوظة.

م.ن
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.