الأربعاء 02 رجب / 26 فبراير 2020
10:46 ص بتوقيت الدوحة

فيديو.. «العودة» يروي تفاصيل مكالمة بين القرضاوي والقرني

متابعات

الأربعاء، 06 أبريل 2016
فيديو..العودة يروي تفاصيل مكالمة هاتفية بين القرضاوي والقرني
فيديو..العودة يروي تفاصيل مكالمة هاتفية بين القرضاوي والقرني
نشر الداعية السعودي الشهير الدكتور سلمان العودة، في "فيديو" مصور نشره عبر حسابه بـ "سناب شات"، جزءا من مكالمة رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، الدكتور يوسف القرضاوي مع الدكتور عائض القرني، للاطمئنان على صحته بعد تعرضه لمحاولة اغتيال فاشلة في الفلبين الشهر الماضي.

ونشر "العودة" في مقطع الفيديو جزءا من مكالمة رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، الدكتور يوسف القرضاوي، مع القرني، والتي هنأه فيها بسلامته وحمد الله على عافيته.

وأوصل الدكتور القرضاوي، في المكالمة التحيات والتمنيات بالخير والسلامة من "كل الإخوة في قطر، وفي بلاد الخليج وفي بلاد العرب، وفي بلاد المسلمين جميعا".

وروى العودة، قصصا من أحاديث الشيخ عائض القرني، والتي تظهر مدى سعة صدره، وخفة ظله، وتندره الجميل، وقال "سئل الشيخ عائض في الفلبين، ما الكتاب الجديد الذي ستؤلفه بعد كتاب لا تحزن؟، فأجاب كتاب لا تسافر".وأضاف "في حواره مع قناة الجزيرة، إذا لم تصبك الحوادث، والأمراض ولا أي شيء؛ فأنت تموت وأنت بصحة جيدة".

وقال العودة "أحيانا الشيخ يتندر على نفسه، ذات مرة كان يمدح واحدا فقال فيه: شبهته بالشافعي وأحمد أو عائض القرني في الإتقان".وأردف "أذكر أن الشيخ عائض القرني بعد وفاة الشيخين(عبد العزيز بن باز  ومحمد بن صالح العثيمين) -رحمهم الله- كان إذا جاءته مناسبة، قال: أشعر أن الحمل بات ثقيلا علي بعد رحيل الشيخين".

وأشار العودة إلى أن "مثل هذه الأحداث رغم قسوتها تظهر محبة ومكانة الدعاة والعلماء والمصلحين عند الناس، وهذا شيء غريب غريب فعلا" .

شاهد الفيديو..

م.ن/م.ب
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.