الأربعاء 14 شعبان / 08 أبريل 2020
06:17 م بتوقيت الدوحة

«حمد بن خليفة» تنظم رحلة تعليمية لمعهد بيكر الأمريكي

الدوحة - قنا

الأربعاء، 06 أبريل 2016
جامعة حمد بن خليفة
جامعة حمد بن خليفة
نظمت جامعة حمد بن خليفة عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع رحلة تعليمية لمدة أسبوع لعدد من طلابها لزيارة معهد جيمس أديسون بيكر الثالث للسياسة العامّة في جامعة رايس الأمريكية، كجزء من برنامج الدبلوماسيّة العامّة والسياسات العالميّة.

وناقش الوفد الطلابي هناك القضايا الراهنة في السياسة العامّة بالتفصيل وقدّم كلُ طالب مذكرة حول قضية سياسية معينة ، كعنصر أساسي من برنامج الدبلوماسيّة العامّة والسياسات العالميّة (PDGP).. كما قدّم الطلاب وجهات نظرهم حول مجموعة واسعة من قضايا السياسة، مثل الرعاية الصحيّة الوقائيّة، والدبلوماسيّة في العلوم، واستدامة الطاقة، وتطوير الاقتصاد القائم على المعرفة، والحوار بين الأديان، ودور وسائل الإعلام الاجتماعيّة، والولايات المتحدة والسياسة الخارجيّة القطريّة في الشرق الأوسط.

وكذلك تمّت مناقشة مختلف الموضوعات المتعلّقة بالتنمية بالتفصيل، حيث علّق طلاب جامعة حمد بن خليفة على رؤية قطر الوطنية 2030، وبيئة ريادة الأعمال المتنامية في قطر.

ويسعى برنامج (PDGP) إلى تعزيز التفاهم بين الثقافات، وتسهيل الحوار حول قضايا الدبلوماسيّة والسياسة العامّة بين طلابٍ من الولايات المتحدة ودولة قطر، مع دعم التبادل في إطار البرنامج لهذا العام من قِبَل بنك قطر للتنمية.

ويُقدّم البرنامج الذي تأسّس عام 2013، للطلاب فرصة ؛ لتجربة الثقافتين العربيّة والأمريكيّة في محاولة لمعرفة مدى تأثير الهويّة الثقافيّة، والسياق السياسيّ، والجغرافية على السياسة. 



م.ب
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.