الإثنين 29 جمادى الثانية / 24 فبراير 2020
02:35 م بتوقيت الدوحة

الرئيس السوداني يتعهد بمواصلة مسيرة اتفاق سلام الدوحة

قنا

الأحد، 03 أبريل 2016
عمر البشير
عمر البشير
تعهد الرئيس السوداني، عمر حسن البشير، بمواصلة مسيرة اتفاق سلام الدوحة، خلال الفترة المقبلة بالمضي قدما في تنفيذ متطلباته بإرساء خارطة الطريق، التي رسمها لعملية السلام حاليًا ومستقبلًا.

وشدد "البشير"، خلال مخاطبته حشدًا جماهيريًّا بمدينة زالنجي عاصمة ولاية وسط دارفور، على أن الفترة المقبلة ستشهد إنفاذ خطط أمنية مشددة وواسعة النطاق في دارفور؛ استكمالا لبرنامج السلام الشامل والعادل والدائم، معلنا دخول دارفور في مرحلة إرساء السلام الاجتماعي وإعطاء الأولوية القصوى لبرامج العودة الطوعية للنازحين واللاجئين وتوفير كل سبل الاستقرار حسب رغبتهم.

ودعا أهل إقليم دارفور إلى تقديم العون اللازم للنازحين والعائدين والعمل على إدماجهم في المجتمعات، مشيرا إلى أن المرحلة الجديدة تعتمد جهد أهل دارفور أساسًا للاستقرار في كل النواحي.

يشار إلى أن الرئيس البشير تسلم وثيقة عهد من الأحزاب والقوى السياسية والحركات الموقعة على اتفاق السلام وأهالي ولاية وسط دارفور أعلنوا فيها الالتزام بالعمل على التصدي لكل الجهات التي تستهدف عملية السلام ونبذ العنف واعتماد التداول السلمي للسلطة أساسًا للحكم في البلاد، واعتماد العمل الجماعي نهجًا للمحافظة على مكاسب اتفاق سلام الدوحة.

م.ن /أ.ع
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.