الجمعة 20 محرم / 20 سبتمبر 2019
06:51 ص بتوقيت الدوحة

الرعاية الأولية تفتتح 3 مراكز صحية قريبا

الدوحة - قنا

السبت، 02 أبريل 2016
الرعاية الأولية
الرعاية الأولية
أعلنت مؤسسة الرعاية الصحية الأولية افتتاح ثلاثة مراكز صحية جديدة خلال العام الجاري هي مراكز، روضة الخيل، الثمامة، وأم صلال، وذلك خلال الفترة المقبلة.

وأوضحت المؤسسة، في بيان صحافي، أن المراكز الجديدة تتميز بمساحتها الكبيرة وبالتجهيزات الطبية الحديثة وفق الأنظمة العالمية، حيث يتم إنشاؤها في مبان نموذجية عالية الجودة وفق أحدث الطرز المعمارية.

وستقدم المراكز الجديدة خدمات صحية ووقائية متكاملة وشاملة تتضمن عدة عيادات وخدمات مثل طب الأسرة وعيادة أنف وأذن وحنجرة وطب الأسنان والعيون والتطعيم والأمراض غير الانتقالية والأمراض الجلدية، إلى جانب عيادة المرأة السليمة وعيادة الطفل السليم وعيادة الصحة النفسية.

كما ستتوافر في هذه المراكز خدمة المختبر والصيدلة والأشعة والقومسيون الطبي وخدمات فحص ما قبل الزواج وخدمات الرعايـة المنزلية والعلاج الطبيعي وغيرها من الخدمات. 

وذكر البيان أن مركز أم صلال المقرر افتتاحه في يوليو القادم سيكون بديلا عن مركز أم صلال الموجود حاليا، في حين أن مركز روضة الخيل الجديد المقرر افتتاحه في يونيو القادم سيقدم خدمة الصحة والمعافاة على غرار مركزي لعبيب وأم صلال، إلى جانب مركز الثمامة المقرر افتتاحه أيضا في يونيو المقبل والذي يقع في منطقة الثمامة جنوب الدوحة والذي سيسهم افتتاحه في تخفيف الضغط على مركزي أم غويلينا والمطار الصحيين.

وسيقدم مركز الثمامة، بالإضافة إلى الخدمات الاعتيادية، خدمة العلاج الطبيعي، والإقلاع عن التدخين، وتقديم التوجيه فيما يخص التغذية الصحية، ويضم مرافق تعزيز الصحة وخدمات إضافية لدعم مجتمع أكثر صحة من خلال تعديل السلوك الصحي ونمط الحياة الصحية وتوسيع خدمات الفحص المبكر فضلا عن تعزيز الخدمات الطبية.

وتسعى مؤسسة الرعاية الصحية الأولية إلى توفير كافة سبل الراحة للمرضى، وتقديم خدمات صحية ذات جودة عالية من خلال افتتاح المباني الجديدة للمراكز الصحية ولمواكبة الزيادة السكانية التي تشهدها الدولة، حيث تلتزم برؤيتها المتمثلة في تحسين الصحة والعافية من خلال خدمات الرعاية الصحية الأولية التي تتميز بشموليتها وتكاملها وتمركزها حول الفرد وتكلفتها الميسورة.


م.ب
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.