الإثنين 14 صفر / 14 أكتوبر 2019
02:30 م بتوقيت الدوحة

أندية دوري النجوم تستغل فترة التوقف لمواصلة مرحلة التحضيرات

الدوحة - قنا

الإثنين، 21 مارس 2016
مواجهات ساخنة في ثالث جولات دوري نجوم قطر
مواجهات ساخنة في ثالث جولات دوري نجوم قطر
يخلد دوري نجوم قطر لكرة القدم الى راحة مؤقتة، ستستغلها أندية الدوري لالتقاط الأنفاس والعودة من جديد، بعد انتهاء استحقاقات المنتخب القطري الأول لكرة القدم، استعدادا لمباراتي هونج كونج والصين، وهما اللتان ستقامان يومي 24 و29 من مارس الحالي، في ختام المرحلة الحالية لتصفيات مونديال روسيا 2018 وكأس آسيا بالإمارات.

فقد حصل لاعبو نادي السد على راحة من التدريبات 24 ساعة، عقب مباراة لخويا في الجولة الثالثة والعشرين، التي فاز فيها السد بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وسيعود الفريق للتدريبات مرة أخرى مساء غد، وسيغيب عن تدريبات السد في الفترة الحالية 7 لاعبين مع المنتخب؛ هم (سعد عبد الله الدوسري، ومحمد كسولا، وبيدرو ميجويل، وعبد الكريم حسن، ومصعب خضر، وعلي أسد، وحسن الهيدوس).

ومن المقرر أن يتم تجهيز المصابين خلال فترة التوقف، وأبرزهم طلال البلوشي الغائب عن الفريق منذ فترة، فضلاً عن تجهيز مرتضى كنجي الذي غاب عن مباراة لخويا لعدم الجاهزية، وذلك في إطار التحضيرات للمباراة القادمة أمام السيلية في الأسبوع الرابع والعشرين لدوري نجوم قطر، التي ستقام يوم السبت الثاني من أبريل القادم، على استاد حمد بن خليفة بالنادي الأهلي، وكان الفوز الذي حققه السد على لخويا قد رفع رصيد الفريق إلى 42 نقطة، صعد بها للمركز الثالث في ترتيب أندية دوري نجوم قطر.

ومن جانب آخر منح الجهاز الفني بنادي لخويا - بقيادة الجزائري جمال بلماضي - لاعبي الفريق الأول راحة من التدريبات لمدة خمسة أيام، بعد مباراة السد - مساء الأحد - التي فاز فيها السد بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

ويعود الفريق للتدريبات يوم السبت القادم 26 من مارس الجاري، استعدادا لمواجهة فريق الوكرة في الجولة الرابعة والعشرين من دوري نجوم قطر، التي ستقام يوم 1 من أبريل المقبل.

ومن المقرر أن يعود التونسي يوسف المساكني للمشاركة مع فريق لخويا، بداية من مباراة الوكرة المقبلة، بعدما تغيب عن مواجهة السد للإيقاف، حيث كان قد حصل على الإنذار الرابع في لقاء الخور بالجولة الثانية والعشرين.

كما سيعود لويس مارتن جونيور بعد انتهاء عقوبة الإيقاف لمباراتين، عقب تعرضه للطرد في مباراة أم صلال بالجولة الحادية والعشرين، وهو ما جعل اللاعب يتغيب عن مباراتي الخور والسد الأخيرتين. وتراجع فريق لخويا إلى المركز الرابع في ترتيب أندية دوري نجوم قطر برصيد 41، عقب الخسارة من السد بثلاثة أهداف مقابل هدفين في المباراة الأخيرة.

أما فريق أم صلال فسيعود للتدريبات على ملعبه غدا الثلاثاء، في بداية الإعداد لمواجهة العربي القادم بالأسبوع الرابع والعشرين لدوري نجوم قطر، الذي سيقام يوم السبت الثاني من أبريل، على استاد حمد الكبير بالعربي، بعد الراحة السلبية لمدة ثلاثة أيام، حصل عليها اللاعبون عقب مباراة الوكرة في الجولة الثالثة والعشرين التي فاز فيها أم صلال بهدف دون رد.

وكان المدرب بولنت قد منح الفريق راحة ثلاثة أيام؛ بسبب توقف الدوري في الوقت الحالي. ومن المقرر أن يحدد الجهاز الفني ما إذا كان الفريق في حاجة إلى مباراة ودية خلال التوقف الحالي أم سيكتفي بالتدريبات فقط، وسيحسم الجهاز الفني الرأي فور عودة المدرب بولنت من تركيا ، حيث كان قد سافر لبضعة أيام قبل العودة مجدداً، كما غادر بعض اللاعبين المحترفين في أجازة قصيرة وسيعودون خلال اليومين القادمين للانتظام في التدريبات.

وكان أم صلال قد رفع رصيده إلى 35 نقطة يحتل بها المركز الخامس في ترتيب أندية دوري نجوم قطر، وذلك عقب الفوز على الوكرة في الجولة الأخيرة.

م . م /أ.ع
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.