الثلاثاء 06 شعبان / 31 مارس 2020
08:16 م بتوقيت الدوحة

«ملاحة» تعقد جمعيتها العمومية

قنا

الأربعاء، 16 مارس 2016
ملاحة
ملاحة
عقدت شركة الملاحة القطرية (ملاحة) جمعيتها العامة العادية مساء اليوم، حيث تمت الموافقة على النتائج المالية المدققة للشركة للسنة المنتهية في 31 من ديسمبر 2015.

كما صادقت الجمعية العامة لملاحة (شركة مساهمة قطرية عامة) على جميع البنود المتبقية على جدول الأعمال، بما في ذلك اقتراح مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية بنسبة 50 في المائة من القيمة الاسمية للسهم، (أي ما يعادل 5 ريالات للسهم الواحد).

وقد قدم سعادة الشيخ علي بن جاسم بن محمد آل ثاني، رئيس مجلس إدارة شركة ملاحة، خلال اجتماع الجمعية العامة، لمحة عامة عن أنشطة الشركة ونتائجها المالية لعام 2015، بالإضافة إلى أبرز خططها للعام الحالي.

وقال إن العام 2015 كان مليئاً بالإنجازات لملاحة، حيث أطلقت أول خدمة شحن بحري مباشرة بين قطر والهند، كما أمنت عقودا جديدة ورفعت حجم حصتها من السوق في عدة قطاعات.

وأضاف أنه بالرغم من أوضاع السوق الصعبة، فقد كان نمو الشركة العام الماضي مدفوعاً بالتحسن الكبير في أداء قطاعاتها الأساسية؛ وهي: البحرية واللوجستية، والغاز والبتروكيماويات، والخدمات البحرية، وهو ما يشكل دليلا على نجاح استراتيجية النمو التي تعتمدها لبناء قاعدة أقوى لمستقبلها.

وخلال الاجتماع، قدم الرئيس إجابات مفصلة للمسْهِمين حول جميع الأسئلة المطروحة، كما وافقت الجمعية العامة على توصية لتعديل بعض المواد في قانون الشركة الاساسي، وفقاً لأحكام قانون الشركات التجارية كجزء من الاجتماع الاستثنائي.

يذكر أن صافي ربح مجموعات ملاحة بلغ 1,095 مليون ريال في العام 2015، مقارنة بـ1,049 مليون ريال في عام 2014؛ أي بزيادة قدرها 4 في المائة، وقد تأسست ملاحة في يوليو 1957 كأول شركة مساهمة عامة مسجلة في قطر، وتحمل السجل التجاري رقم (1).

وعمدت الشركة إلى توسيع قاعدة أعمالها لتشمل عمليات النقل البحري للغاز والمشتقات النفطية والحاويات والمواد الصلبة، والعمليات البحرية وإدارة الموانئ والخدمات اللوجستية وإصلاح السفن والوكالات التجارية والاستثمارات والعقارية، بالإضافة إلى إدارة الأصول.

أ.س /أ.ع
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.