الإثنين 18 رجب / 25 مارس 2019
08:20 ص بتوقيت الدوحة

كيف تتعامل مع البطاريات القابلة للإزالة وغير القابلة في الهواتف الذكية؟

249

متابعات

الخميس، 10 مارس 2016
كيف تتعامل مع البطاريات القابلة للإزالة وغير القابلة في الهواتف الذكية؟
كيف تتعامل مع البطاريات القابلة للإزالة وغير القابلة في الهواتف الذكية؟
قد نواجه مشكلة أحيانا عند شراء هاتف ذكي جديد تتمثل في أن البطارية من نوع non-Removable ، لنقع بعد ذلك في حيرة من أمرنا، هل نشتري هذا الهاتف ذا الإمكانيات العالية والسعر المناسب أم لا.

احتمالية إعادة بيع الجهاز من جديد بعد الاستخدام:
قد تحتاج بعد فترة معينة من شرائك أحد الأجهزة الذكية أن تبيعه لتشتري آخر أحدث ولكن هل يؤثر نوع البطارية في عملية البيع؟
الهواتف التي يمكن إزالة بطارياتها تُباع أسرع بأسعار أعلى لأنها تعتبر موثوقة بشكل أكبر للمشتري حيث يمكنك في أي وقت أن تقوم بتغييرها للحصول على سعة أكبر.

القدرة على الاحتمال:
إذا وقع هاتفك في المياه فلا يمكنك أن تفكك أجزاءه إذ أن البطارية غير قابلة للإزالة لتجفيفها وبدون أن تتأكد من جفاف البطارية لا يمكنك بأي حال أن تشغل الهاتف.

ولكن في حالة البطارية الأخرى يمكنك أن تزيلها وتجففها وتجفف الهاتف بأكمله ليعود للعمل في وقت قصير مع احتمالات أكبر للعودة للعمل بشكل طبيعي.

احتمال الحرارة:
في حالة ارتفاع درجة حرارة الهاتف هناك شيء واحد نفكر فيه جميعا هو إزالة البطارية هذا في حالة إن كانت قابلة للإزالة ولكن إن لم تكن البطارية قابلة للإزالة حينها لا يمكنك أن تفعل أي شيء غير أن تطفئ الهاتف وتترك الجهاز كله ليبرد آملًا أن يعود للعمل بصورة طبيعية.

إعادة التشغيل:
أعتقد أن هذه الحادثة تعرض لها الكثيرون وهي عندما يتوقف الهاتف ولا يستجيب لأي أمر تصدره إليه ويصبح غير عامل حينها تقوم بإزالة البطارية لإعادة التشغيل مرة أخرى ولكن كل ما يمكنك فعله عندما تكون البطارية غير قابلة للإزالة إما أن تدعو الله أن يعود الهاتف إلى العمل من تلقاء نفسه أو أن تنتظر إلى أن تفرغ البطارية لينطفئ الهاتف من فوره.

البطاريات الاحتياطية:
بما أن البطاريات غير القابلة للإزالة لا يمكن استبدالها بأي حال حينها لا يمكنك أن تبتاع بطارية أخرى لتجعلها احتياطيا في حين فراغ البطارية الأصلية ولكن هذا الخيار تم حله باستخدام خزانات الطاقة power banks والتي تتيح لك كمية مؤقتة من الشحن للبطارية في أي مكان وأي وقت لحين إعادة توصيلها بالكهرباء.

استخدام البطاريات غير القابلة للإزالة وسبب تصنيعها:
تم تصنيع البطاريات غير القابلة للإزالة بحيث تكون جزءا من جسم الهاتف لتقليل حجمه وإعطائهم القدرة على زيادة إمكاناته مقابل الأموال المدفوعة ولكن مع ملاحظة هذه المصانع عدم قدرة هذه  البطاريات على إعطاء الكثير من الخيارات للمستخدمين بدأت في محاولة خلق أفكار جديدة مناسبة تجمع الصفات بين كل من البطاريات المزالة والأخرى غير المزالة.


م.ب/م.ب
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.