الثلاثاء 19 رجب / 26 مارس 2019
07:31 ص بتوقيت الدوحة

وزارة التنمية الإدارية والعمل تطلق تطبيق «موارد»

796

الدوحة - قنا

الإثنين، 07 مارس 2016
وزارة التنمية الإدارية والعمل
وزارة التنمية الإدارية والعمل
أطلقت وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية تطبيقا للأجهزة الذكية، خاصا بنظام تخطيط الموارد الحكومية "موارد"، الذي يهدف لتسهيل الوصول إلى الخدمات الإلكترونية التي يوفرها النظام على مدار الساعة، وفي أي مكان.

وأوضحت الوزارة - في بيان صحافي - أن التطبيق يوفر العديد من الخدمات الأكثر استخداماً في نظام "موارد" لموظفي الجهات الحكومية وصانعي القرار، مثل طلب إجازة، واعتماد الطلبات، وطلبات الشهادات الإدارية، وغيرها من الخدمات، مؤكدة أن استخدام تلك الخدمات يتم عبر قنوات متطورة وآمنة وتفاعلية لتعزيز تجرِبة المستخدم.

وأشارت إلى إضافة نظام ملف الموظف الإلكتروني على نظام تخطيط الموارد الحكومية "موارد"، الذي من شأنه تسهيل عملية تخزين الوثائق الخاصة بالموظف وسهولة استرجاعها، التي لها علاقة بإدارة الموارد البشرية على شكل ملف إلكتروني، وبذلك يتم تقليل استخدامات الملفات الورقية إلى أدنى مستوى.

ويأتي هذا التطبيق ضمن تنفيذ المرحلة الثانية لنظام "موارد"، الذي يقدم أحدث نظم التكنولوجيا التي تمكن الجهات الحكومية من تعزيز قدرات القوى العاملة والارتقاء بمستوى خدمات الموارد البشرية، إلى جانب توفير قاعدة بيانات مركزية لكل موظفي الدولة لضمان السرعة والدقة من خلال توفير البيانات والمعلومات مثل البيانات التحليلية والتقارير الإحصائية التي تدعم متخذي القرار، بما يتناسب مع رؤية قطر الوطنية 2030.

وأعلنت الوزارة قرب الانتهاء من نظام التدريب الإلكتروني، المتوقع تدشينه في الربع الثاني من عام 2016، الذي من شأنه توفير قاعدة بيانات للمتدربين تهدف إلى تطوير عملية التدريب ضمن برنامج يستند إلى المسمى الوظيفي والدرجة المالية وربط المسار الوظيفي بالمسار التدريبي.

م . م /أ.ع
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.