الإثنين 13 شوال / 17 يونيو 2019
05:56 م بتوقيت الدوحة

قطر تشارك في اجتماع مجلس وزراء الصحة العرب

الدوحة - قنا

الثلاثاء، 01 مارس 2016
شعار وزارة الصحة العامة
شعار وزارة الصحة العامة
تشارك دولة قطر، ممثلة بوزارة الصحة العامة، في اجتماع مجلس وزراء الصحة العرب، في دورته الخامسة والأربعين، التي تُعقَد بالقاهرة، بعد غد الخميس.

ويناقش الاجتماع عددا من الموضوعات المهمة المطروحة على جدول الأعمال؛ ومن بينها مقترحان من دولة قطر حول تبادل المعلومات الصحية، وتعديل موعد عقد اجتماعي مجلس وزراء الصحة العرب ومكتبه التنفيذي اللذين يلتئمان سنويا في شهر مايو، على هامش اجتماعات جمعية الصحة العالمية.

كما يبحث مجلس وزراء الصحة العرب التشريعات الصحية، وتحسين صحة الأم واليافعات والأطفال في المنطقة العربية، والصحة النفسية والوقاية وعلاج الإدمان والدعم الاجتماعي، وتطوير عمل المجلس، إلى جانب التعاون العربي الصيني في المجال الصحي، والصحة والبيئة، والأبنية الصحية والمستشفيات.

ويبحث الاجتماع - كذلك - مسائل أخرى؛ من بينها موضوع المركز العربي لتأليف وترجمة العلوم الصحية، والمجلس العربي للاختصاصات الصحية، والتحضير للقمة العربية التنموية الاقتصادية الاجتماعية بتونس، والكلمة الموحدة لمجلس وزراء الصحة العرب، بجنيف، في مايو القادم، إضافة إلى مقترحات وزارات الصحة في كل من دولة فلسطين ودولة الكويت والجمهورية الجزائرية وجمهورية العراق.

كما يشارك وفد دولة قطر في الحلقة الوزارية للملتقى الدوري السابع عشر لاتحاد المستشفيات العربية، المقرر عقدها يوم غد الأربعاء، بالقاهرة، حيث تناقش الحلقة عددا من الموضوعات المهمة؛ من أبرزها مشكلة هجرة العقول العربية والحاجة إلى وضع آليات حقيقية لإدراج هذا الملف ضمن الأهداف الحيوية والأولويات الاستراتيجية للنظم العربية، إضافة إلى مناقشة ضعف البنى التحتية للبحوث في العالم العربي، وتطوير وتنمية القيادات الصحية، وتطوير وبناء القدرات التمريضية بما يتناسب مع القرن الحادي والعشرين.

         /أ.ع
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.