السبت 20 رمضان / 25 مايو 2019
09:52 ص بتوقيت الدوحة

تصريحات "ترامب" بحظر دخول المسلمين لأمريكا سبب أساسي

تجاهل أمريكي لمقتل 3 شبان مسلمين بولاية إنديانا

وكالات

الإثنين، 29 فبراير 2016
تجاهل أمريكي لمقتل 3 شبان مسلمين بولاية إنديانا
تجاهل أمريكي لمقتل 3 شبان مسلمين بولاية إنديانا
غابت التغطية الإعلامية لمقتل 3 شبان مسلمين من أصول إفريقية في ظروف غامضة بولاية إنديانا الأمريكية حسبما أكد تلفزيون "تلي سور" اللاتيني.

وأشار إلى أن البعض يعتقد أن هوية الضحايا ربما كانت وراء غياب التغطية فالثلاثة صغار وسود ومسلمون.

وأضاف أن أعمار الثلاثة تتراوح ما بين 17 و23 عاماً، ووجدت جثثهم في منزل بفورت واين بولاية إنديانا الأمريكية الأسبوع الماضي، بعد إطلاق الرصاص عليهم عدة مرات، بينما لم توضح الشرطة عدد الطلقات التي تعرضوا لها.

وأبرز التلفزيون تغريدة لـ""Laura Zweig أشارت فيها إلى أنها من "فورت واين"، ولم تسمع مطلقاً عن تلك الحادثة.

أما "Myjaedah Speaks" فتساءلت في تغريدة لها على "تويتر": أين التغطية لمقتل الشبان المسلمين الثلاثة بطريقة أشبه بالإعدام رمياً بالرصاص في "فورت واين" بولاية إنديانا؟، وقالت "Aimal" في تغريدة لها: لا يوجد شيء عن تلك الحادثة في الأخبار.

وذكرت "hatoon" في تغريدة لها أن 3 شبان مسلمين سوداً من تشاد والسودان أطلق عليهم الرصاص عدة مرات، وقُتلوا بطريقة أشبه بالإعدام رمياً بالرصاص في إنديانا، ولا يوجد شيء عن هذا في وسائل الإعلام الأمريكية.

واعتبر التلفزيون اللاتيني أن تلك الحادثة لم تلق سوى القليل من التغطية الإعلامية، مقارنة بغيرها من حوادث القتل التي حدثت مؤخراً في الولايات المتحدة.

وقال إن جرائم الكراهية ضد المسلمين في الولايات المتحدة تضاعفت 3 أضعاف خلال العام الماضي، وتعرض كثير من المسلمين لهجمات لفظية وجسدية بعد تصريحات المرشح الرئاسي الجمهوري "دونالد ترامب" التي دعا فيها لحظر دخول المسلمين للولايات المتحدة.

وذكر أن حادثة القتل الأخيرة جاءت بعد عام واحد من مقتل 3 طلاب مسلمين أمريكيين رمياً بالرصاص في "تشابل هيل".


م.ب/م.ب

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.