الأربعاء 07 شعبان / 01 أبريل 2020
12:05 م بتوقيت الدوحة

مدربو الدوري يبحثون عن تحقيق نتائج إيجابية في الجولة الـ20

الدوحة - قنا

الخميس، 25 فبراير 2016
مواجهات ساخنة في ثالث جولات دوري نجوم قطر
مواجهات ساخنة في ثالث جولات دوري نجوم قطر
 انعقدت اليوم المؤتمرات الصحفية لمباريات الجولة العشرين من دوري نجوم قطر لكرة القدم، واتسمت كعادتها بتصريحات وطموحات المدربين والتي يحتفظ اللاعبون بأسرار تحقيقها على أرض الواقع بين أقدامهم وفي أرض الملعب، وكانت البداية في المؤتمر الصحفي الأول لمدربي السد والعربي.

وشدد البرتغالي جوزفالدو فيريرا المدير الفني لنادي السد على قوة وصعوبة المواجهة المقبلة أمام فريق العربي ضمن الجولة 20 من دوري نجوم قطر لكرة القدم التي ستقام يوم الأحد المقبل على استاد عبدالله بن خليفة بنادي لخويا.

وقال فيريرا في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم: "المباراة قوية وصعبة وستكون مهمة للفريق لتحقيق الفوز وحصد 3 نقاط تضمن التواجد في المربع الذهبي الذي عاد إليه الفريق عقب الفوز الأخير على الخور في الجولة الماضية".

وأضاف المدرب البرتغالي: "نتائجنا لم تكن جيدة في الفترة الأخيرة على الرغم من أن الفريق يقدم أداءً جيدًا ومميزًا، سوف نسعى لتقديم أفضل ما لدينا لعبور المباراة المقبلة أمام العربي والذي يقدم مستويات جيدة خاصة في المباريات الأخيرة أمام فرق جيدة مثل لخويا والغرافة".

واختتم فيريرا حديثه قائلاً: "السد فريق كبير ودائما ينافس على الألقاب ولا نرضى بوضع الفريق حاليا في جدول الترتيب ولكننا سنقدم أفضل ما لدينا لعبور هذه المرحلة".

من جانبه قال الإيطالي جيانفرانكو زولا مدرب العربي إن فريقه يستعد جيدًا للمواجهة المرتقبة مع السد.. مشيرا إلى أن اللاعبين جاهزين بصورة جيدة وتحدثنا معهم عن أهمية اللقاء وكيفية الاستفادة من دروس اللقاء الماضي أمام الريان وضرورة تقديم عرض قوي يساعد على تحقيق نتيجة إيجابية في المباراة والارتقاء في جدول الترتيب خاصة وأن السد هو من يتقدمنا في الترتيب بفارق نقطتين".

وأضاف زولا، أن السد يضم لاعبين متميزين وهو من أفضل فرق الدوري ويمر الآن بفترة انتعاش.. والفريقان في أفضل حالة فنية وجاهزان للقاء، أعتقد أن المشاهدين سوف يستمتعون بمستوى متميز خلال اللقاء وأتمنى حضورهم في الملعب".

وفي المؤتمر الصحفي الخاص بمواجهة أم صلال والغرافة، أكد التركي بولنت المدير الفني لفريق الكرة بنادي أم صلال على صعوبة مباراة فريقه مع الغرافة التي ستقام بعد يوم غد السبت.

وقال بولنت في المؤتمر الصحفي: "ندرك صعوبة المواجهة مع فريق الغرافة الذي تطور كثيراً في الفترة الأخيرة بعدما عبر أزمته التي تعرض لها في بداية الموسم بسبب تغيير المدرب.. وعموماً سنلعب من أجل الفوز، خاصة أن هدفنا هو المربع الذهبي بجدول الترتيب، صحيح أن السد والعربي أوفر حظا من فريقي بشأن المربع الذهبي، ولكننا سنتمسك بحظوظنا في تحقيق هدفنا".

من ناحيته أكد هيلدر باتيستا المدرب المساعد لفريق الكرة بنادي الغرافة جاهزية فريقه لمباراة أم صلال، مبينا أن استعدادات فريقه لمواجهة أم صلال بدأت على الفور منذ انتهاء مباراة الوكرة.. تنتظرنا مواجهة صعبة أمام فريق مميز يضم لاعبين على مستوى عالٍ، وقادم من فوزين متتاليين.

وأضاف مدرب الغرافة، نحترم فريق أم صلال وندرك أن مواجهته لن تكون سهلة، ولكننا سندخل المباراة بهدف واحد فقط هو الفوز، وسنبذل كل ما في وسعنا من أجل تحقيقه لتحسين ترتيب الفريق بجدول الترتيب.

وفي المؤتمر الصحفي الخاص بمواجهة قطر مع مسيمير والتي ستجمعهما بعد يوم غد السبت لحساب الجولة العشرين من دوري نجوم قطر لكرة القدم، رفض البرازيلي لازاروني المدير الفني لنادي قطر الاستهتار أو التهاون من قبل لاعبيه عند مواجهة مسيمير متذيل ترتيب الدوري القطري، قائلا :"لا مجال للاستهتار أو التهاون سواء في مباراة مسيمير المقبلة أو في أي مباراة أخرى، موقفنا لا يزال صعباً بجدول الترتيب ولا بديل أمامنا سوى تحقيق الفوز من أجل مواصلة الابتعاد عن منطقة الخطر".

وأضاف: مسيمير يحتل المركز الذي يلينا وهو فريق مترابط ويقدم عروضاَ طيبة بغض النظر عن النتائج، ويسعى بالطبع لتحقيق الفوز من أجل التمسك بأمل البقاء في الدوري، ونحن كذلك لابديل أمامنا سوى حصد الثلاث نقاط.

ومن جانبه أكد دراجان تارديتش مساعد مدرب مسيمير أن فريقه سيتمسك بالأمل حتى النهاية، وبالتالي سيلعب على الفوز في كل مباراة يخوضها، مؤكداً ثقته الكاملة في لاعبيه الذي سيقدمون أقصى ما في وسعهم حتى لو كان أمل استمرارهم في الدوري ضعيفاً.

أما في مواجهة الجيش للوكرة، ونظرا لعدم عقد الجيش المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة بالدوحة، خاصة وأن الفريق مازال متواجدا بالأمارات بعد أن لعب أمس أمام العين الإماراتي ضمن دوري أبطال آسيا ونجح في تحقيق الفوز بثنائية مقابل هدف واحد، فقد أكد الفرنسي صبري لموشي مدرب فريق الجيش الأول لكرة القدم، جاهزية الفريق لخوض لقاء الوكرة والمقرر لها مساء السبت، ضمن مباريات الجولة العشرين من دوري نجوم قطر.

وقال لموشي: "إن فريقه لم يتمكن من الحصول على فترة راحة كافية قبل خوض لقاء الوكرة، وذلك بعد مواجهة العين الإماراتي في دوري أبطال آسيا لكرة القدم.. ونسعى بكل قوة من أجل تقديم عرض قوي أمام الوكرة الذي يمتاز باللعب الدفاعي والهجومي.. نأمل أن يكون الفريق في جاهزية تامة لخوض اللقاء، لاسيما أن المنافس يمتلك مهاجما مميزا هو الأرجنتيني سيباستيان ساشا.

وكشف لموشي، عن أن مشكلته الحقيقية تتمثل في إصابة لاعبي الجيش بحالات الإجهاد، خصوصاً أن الفاصل الزمني بين مباراة العين في دوري الأبطال ومباراة الوكرة يومان فقط، ولذلك فسوف أقوم بعمل استشفاء لجميع اللاعبين استعداداً لمباراة الوكرة والتي تمثل أهمية كبيرة للفريق، باعتبارها البروفة الأخيرة للجيش قبل مواجهة العين الإماراتي مجدداً في الدوحة ضمن الجولة الثانية لمباريات المجموعة الرابعة آسيوياً.

وبين مدرب الجيش أن الفوز الأخير على بطل الإمارات في دوري الأبطال سوف يعطي فريق الجيش دفعة معنوية بلا شك ونسعى بكل قوة إلى استثمار ذلك عند مواجهة الوكرة، بالرغم من أن الفريق سوف يفتقد جهود الثنائي عبدالرحمن أبكر وماجد محمد بداعي الإيقاف.

ومن ناحيته أكد الأوروغواياني ماوريسيو المدير الفني لفريق الوكرة، أن الفوز الذي حققه فريق الجيش القطري على العين الإماراتي أمس الأربعاء في دوري الأبطال الآسيوي سيزيد من صعوبة مهمة فريقه أمام الجيش في المباراة التي تقام السبت في الجولة 20 من دوري نجوم قطر.

وقال ماوريسيو في المؤتمر الصحفي لمباراة فريقه مع الجيش: "فوز الجيش بمباراته في دوري أبطال آسيا سيعطيه دفعة قوية وسيزيد من صعوبة مواجهته في الدوري ولكن في العموم سنكون على الموعد ونسعى لتحقيق نتيجة إيجابية من أجل الابتعاد عن منطقة الخطر بجدول الترتيب وتعويض الخسارة التي تعرضنا لها أمام الغرافة في الجولة الماضية".

وأكد مدرب الوكرة ثقته الكبيرة في لاعبيه وقدرتهم على تحقيق نتيجة جيدة أمام الجيش خاصة إذا قدموا مستواهم الحقيقي، مشيراً إلى أن غياب روبن أموريم ومحسن متولي أمام الجيش سيكون مؤثراَ، مضيفا: "في نفس الوقت نتمنى أن يعوض بقية اللاعبين غيابهما".

م . م
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.