الأربعاء 14 ذو القعدة / 17 يوليه 2019
05:23 ص بتوقيت الدوحة

ينطلق 28 فبراير

نظام للمعلومات الطبية بمركزي «الريان» و«الشمال»

الدوحة - العرب

الإثنين، 22 فبراير 2016
مركز الريان الصحي
مركز الريان الصحي
تستعد مؤسسة الرعاية الصحية الأولية، لتطبيق نظام المعلومات الطبية في مركزي الريان والشمال الصحيين في 28 فبراير الجاري، وذلك ضمن الاستراتيجية الوطنية للرعاية، والتي تنص على تحسين المعلومات الخاصة بالمرضى والمراجعين، واستكمال تعميم نظام المعلومات الطبية والملفات الإلكترونية في باقي المراكز الصحية.
وذكرت المؤسسة أنها قامت بالإجراءات اللازمة لتطبيق النظام في مركزي الريان والشمال من خلال تدريب الموظفين وتأهيل الأنظمة لإجراء التطبيق التجريبي خلال هذا الأسبوع وقبل التطبيق الفعلي للنظام الأسبوع المقبل.
وأشارت المؤسسة إلى أن النظام سيسهم في ضمان السرعة والدقة في الإجراءات المعمول بها في مراكز الرعاية الصحية الأولية، كما أنه سيحسن من فاعلية الطبيب من خلال توفير نظرة شاملة حول التاريخ المرضي للمريض خلال الاستشارة الطبية، وبالتالي تسهل وصف ورصد الوصفات الدوائية، وتسهيل طلب الفحوصات المخبرية وفحوصات الأشعة، وأرشفة الصور ونظام الاتصالات PACS، بالإضافة إلى الوصول لمعلومات ملف المريض الطبي بطريقة دقيقة، والتي يمكن عدم رؤيتها خلافاً للملف الورقي، والوصول إلى ملف المريض بطريقة سهلة وسريعة متى ومن أي مكان يحتاج الطبيب.
يذكر أن مؤسسة الرعاية الصحية الأولية طبقت نظام الملفات الإلكترونية" CIS " في 17 مركزاً صحياً منذ إطلاقه عام 2014، وسيتم تطبيقه في باقي المراكز وفق الخطة الزمنية المحددة.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.