الإثنين 22 رمضان / 27 مايو 2019
08:55 ص بتوقيت الدوحة

بحضور رئيس النادي ونائبه

الرهيب يؤدي مرانه الرئيسي استعداداً للديربي

عيد فؤاد

الجمعة، 19 فبراير 2016
الرهيب يؤدي مرانه الرئيسي استعداداً للديربي
الرهيب يؤدي مرانه الرئيسي استعداداً للديربي
خاض لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي الريان تمرينهم الرئيسي مساء أمس على الملعب الفرعي بالنادي بحضور سعادة الشيخ سعود بن خالد آل ثاني رئيس مجلس إدارة النادي، وراشد آل خليفة نائب رئيس النادي، وعلي سالم عفيفة رئيس جهاز الكرة، ومذكر سالم آل شافي مدير الفريق.
وقد بدأ فوساتي التمرين بإلقاء محاضرة على لاعبيه أكد خلالها أهمية المباراة أمام العربي وضرورة التركيز من أجل حسم نتيجتها لصالحه مع تعويض اللاعبين الغائبين، خاصة أن جماهير الرهيب تنتظر منهم هذا الانتصار وتأكيد التفوق على العربي للمرة الثانية هذا الموسم.
وخلال المران ركز فوساتي المدير الفني للفريق على بعض النقاط الفنية التي سيخوض بها المباراة، في الوقت نفسه الذي لم يستقر على التشكيل الذي يخوض بها مواجهة الديربي؛ حيث سيتحدد مدى مشاركة الثنائي جارسيا ومايونجين كو في مباراة الغد على ضوء المشاركة في التدريب الأخير المقرر إقامته مساء اليوم بأسباير وعلى ضوء مرحلة التأهيل التي يخوضها اللاعبان تحت إشراف اختصاصي التأهيل.
وفي سياق آخر واصل تباتا تدريبات العلاج الطبيعي، حيث تأكد غياب اللاعب عن لقائي العربي ولخويا نظرا للإصابة التي لحقت به في العضلة الخلفية، ويحاول فوساتي تجهيز البدائل المناسبة للمشاركة في هذه المباراة.
من ناحية أخرى يقوم النادي اليوم بتكريم لاعبي الفريق حامد إسماعيل، وعبدالمجيد عناد وعبدالرحمن الكربي، وفهد خلفان بجانب مدرب اللياقة البدنية سبستيان ولاعب فريق البراعم أحمد هشام الذي شارك في كأس "ج" وذلك تقديرا للمستوى الذي قدمه هؤلاء اللاعبون خلال المباريات الماضية، وتكريماً لهم على مجهوداتهم الكبيرة مع الريان خلال الفترة الماضية؛ حيث من المقرر أن يقام التكريم قبل بدء التدريب الأخير مباشرة وبعد صلاة المغرب مباشرة وذلك لرفع الروح المعنوية لهم قبل المواجهة المهمة أمام العربي غدا في الجولة التاسعة عشرة من دوري نجوم قطر والتي تقام في الساعة السابعة والربع مساء غدا على استاد جاسم بن حمد بنادي السد.

استعداداً للكلاسيكو مع الريان
الهدوء والتركيز يسيطران
على تدريب العربي
الدوحة ناصر رويس

ساد الهدوء والتركيز تدريبات فريق العربي يوم أمس استعدادا للقاء الكلاسيكو الذي يجمعه غدا على ملعب جاسم بن حمد بنادي السد مع فريق الريان ضمن منافسات الجولة التاسعة عشرة لدوري نجوم قطر.
وظهر اللاعبون في حالة تركيز عالية خلال فترات التدريب وأبدوا حماسا استثنائيا مقارنة بالتدريبات السابقة، ما يعكس رغبة كل واحد منهم في الحصول على ثقة المدرب للمشاركة في مباراة الكلاسيكو والاستفادة من الأجواء العامة المرافقة لها على المستويين الجماهيري والإعلامي.
وحافظ الفريق على موعد تدريباته التي انطلقت في الساعة الرابعة مساء لليوم الثاني على التوالي وارتأى المدرب زولا المدير الفني للفريق نقل مران أمس من الملعب الفرعي المحاذي للملعب الرئيسي للنادي إلى الملعب الفرعي القريب من ملاعب الطائرة لإضفاء أجواء جديدة على التحضيرات وتوفير ظروف إعداد إيجابية.
ودام مران الفريق حوالي ساعتين وتراوحت فيه التحضيرات بين التمارين البدنية الخفيفة والتمارين التطبيقية بالكرة قبل أن تنتقل إلى تقسيمة على طول الملعب شارك فيها أغلب لاعبي الفريق الأول وفريق الرديف.
وحرص زولا والجهاز الفني العامل معه خلال التقسيمة على مراقبة أداء اللاعبين وتدوين العديد من الملاحظات قبل اختيار القائمة التي سيقع دعوتها للمشاركة في المباراة مع الريان وفقا لجاهزية كل واحد منهم وجدوى التعويل عليه في المباراة.
ومن المتوقع أن يكون المدرب زولا قد استقر عقب مران أمس على التشكيلة بصفة نهائية وحدد قائمة اللاعبين الذين ستقع دعوتهم للمشاركة في المباراة.
وكان جميع لاعبي الفريق قد أظهروا جاهزية عالية في التدريبات الأخيرة وشاركوا فيها باستثناء أحمد فتحي الذي تأكد حاجته إلى 4 أسابيع من الراحة بسبب الإصابة التي تلقاها في مباراة لخويا السابقة.
وتشير تدريبات أمس والتشكيلتان اللتان ظهرتا في التقسيمة إلى أن المدرب سيحافظ على جانب كبير من التشكيلتين اللتين ظهرتا في مباراة لخويا الأخيرة ومواصلة التعويل على كل من دامي تراوي وأحمد النحوي في قلب الدفاع وعلى نيكونام وباولينهو وأشكان في الهجوم.
ويسعى زولا إلى إيجاد التوليفة المناسبة من اللاعبين القادرين على مواصلة سلسلة الانتصارات وتحقيق الفوز الثالث على التوالي عقب الفوز في المباراتين الأخيرتين على كل من الغرافة ولخويا.
اليوم ختام التدريبات
يختتم الفريق اليوم تدريباته ويجري مرانا خفيفا على الملعب الرئيسي للنادي من أجل وضع اللمسات الأخيرة على التحضيرات والاستقرار نهائيا على التشكيلة التي ستظهر في المباراة.
وينزل زولا اليوم بالحمل التدريبي مقارنة بالتدريبات الأخيرة؛ حفاظا على جاهزية اللاعبين البدنية وتفاديا لحصول احتكاكات قوية بينهم وتعرضهم للإصابات.
وكان الفريق قد ركن لراحة بيومين بعد مباراة لخويا السابقة قبل أن يستأنف التحضيرات ويرفع فيها زولا تدريجيا من نسق الحمل التدريبي وذلك وفقا لخطة إعداد وضعها مسبقا للمباراة.

جواد نيكونام:
مواجهة مثيرة للفريقين
وصف اللاعب الإيراني جواد نيكونام محترف فريق العربي لقاء فريقه مع الريان اليوم في كلاسيكو الكرة القطرية بالمواجهة المثيرة والقوية، وقال إنه سعيد بخوض هذا النوع من المباريات وبالأجواء العامة التي ترافقها في وسائل الإعلام ولدى الجماهير.
وبين جواد أن مباريات الدوري تحفز اللاعبين على تقديم أفضل مستوياتهم بغض النظر عن ترتيب كل واحد من الفريقين المتباريين فيها أو حظوظهم في الحصول على لقب الدوري.
وقال "تدربنا جيدا في الفترة الأخيرة والجميع مستعد للمباراة على جميع الواجهات ونأمل في مواصلة سلسلة نتائجنا الإيجابية وتحقيق الفوز الثالث على التوالي بعد الفوز على لخويا والغرافة في المباراتين الفارطتين.. شخصيا أعتبر مباراتنا مع الريان موعدا كبيرا لي وسأسعى إلى استخدام كل خبرتي وطاقاتي لتقديم العون اللازم للفريق وقيادته لتحقيق الفوز".
وأشاد جواد بالنتائج التي حققها فريق الريان منذ انطلاق الدوري، وقال إن مباريات الكلاسيكو لا تخضع لأحكام مسبقة وإن حظوظ الفوز فيها متساوية بين الفريقين المتباريين.

علي جاسمي:
جاهزون للموعد الكبير
أكد علي جاسمي لاعب فريق العربي على قوة المباراة التي تجمع فريقه غدا بالريان في كلاسيكو الدوري القطري، وقال: "إنها موعد قوي للفريقين لتأكيد جدارته بالفوز وتعزيز شعبيته في الوسط الرياضي القطري".
وبين أن اللقاء سيكون مثيرا للجماهير والإعلام والفنيين، وأنه يستقطب اهتمام الجميع، نظرا لشعبية الفريقين في الدوري القطري، ولأهمية اللقاء في تعزيز كل فريق لمكانه في ترتيب المسابقة.
وقال: "نعيش فترة إيجابية في المرحلة الحالية عقب فوزنا على كل من لخويا والغرافة ومعنوياتنا مترفعة للغاية، مما يجعلنا مستعدين للمباراة وجاهزون لها كما يكون، الجماهير ستكون على موعد كبير ونتوقع حضورا لافتا وهو ما يزيد من حماس الجميع للقاء".
وأقر جاسمي بقوة فريق الريان في الموسم الجاري، وقال: إنه يحقق نتائج جيدة في الدوري غير أنه اعتبر مباريات الدربي غير خاضعة للأحكام المسبقة. وقال: "إن كل الاحتمالات واردة فيها".
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.