الأحد 11 شعبان / 05 أبريل 2020
05:32 ص بتوقيت الدوحة

الخريطيات يقسو على مسيمير بثلاثية في دوري النجوم

الدوحة - قنا

الخميس، 18 فبراير 2016
نتيجة المباراة
نتيجة المباراة
حقق فريق الخريطيات فوزا ثمينا على مسيمير، بنتيجة (3 / 1)، في المباراة التي جرت بينهما اليوم، على استاد نادي الخور، ضمن افتتاح الجولة التاسعة عشرة لدوري نجوم قطر لكرة القدم.

سجل أهداف المباراة سعود ناصر الظاهري لمسيمير في الدقيقة 21، وسجل للخريطيات محمد عبد الرحمن وعبد الله البطاط ويحيى كيبي في الدقائق 34 و51 و78.

وبهذه النتيجة تمكن الخريطيات من حصد 3 نقاط، جعلته يحتل المركز 11 برصيد 21 نقطة، وابتعد نسبيا عن القاع، وتمكن اليوم من الثأر لمباراة القسم الأول للدوري (الجولة 6)، التي انتهت بخسارته أمام مسيمير بهدف لهدفين، ويسعى للبقاء في دوري النجوم بعد أن حقق 6 انتصارات و3 تعادلات و10 هزائم خلال 19 جولة، في حين واصل مسيمير نزيف النقاط ومني اليوم بالهزيمة 17 منذ انطلاق الدوري، بعد أن حقق انتصارًا وتعادلاً وحيدًا ليقبع في المركز الأخير برصيد 4 نقاط، وأصبح شبح الهبوط للدرجة الثانية يهدده بقوة.

يذكر أن الجولة الفارقة شهدت تعادل الخريطيات مع الأهلي بهدف لمثله، وخسارة مسيمير أمام أم صلال بثنائية نظيفة.

جاءت مباراة الخريطيات ومسيمير متوسطة المستوى عامة؛ وسيطر الهدوء والتحفظ على أداء الفريقين في الشوط الأول خوفا من هدف مبكر يربك الحسابات، حيث مرت الدقائق الأولى للشوط بدون خطورة على المرميين وانحصر اللعب في وسط الملعب.

وفي الدقيقة 21 من الشوط الأول ضغط مسيمير على الخريطيات، ونجح في مباغتة منافسه وافتتاح النتيجة برأسية لاعبه سعود ناصر الظاهري، ليهدي التقدم لفريقه.

من جهته، حاول فريق الخريطيات الرد على الهدف، وقاد لاعبوه العديد من الهجمات أثمرت عن هدف التعادل، سجَّله محمد عبد الرحمن في الدقيقة 34، ليقلص الفارق لفريقه، ورغم محاولات الفريقين لإضافة هدف ثانٍ في الفترات المتبقية، انتهى الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف من الجانبين بين الخريطيات ومسيمير.

ولم يختلف الشوط الثاني كثيرا عن الأول، وجاء مثيرا وقويا في أغلب فتراته، حيث كثف الفريقان من محاولاتهما الهجومية، ونجح فريق الخريطيات في اختراق دفاع مسيمير، وإضافة الهدف الثاني في الدقيقة 51، سجله اللاعب عبد الله البطاط، بعد تسديدة قوية غالطت حارس مسيمير باسل زيدان.

وواصل لاعبو الخريطيات ضغطهم على فريق مسيمير، ونجح يحيى كيبي في الدقيقة 78 في إضافة الهدف الثالث للخريطيات بعد انفراده بالمرمى.

وشهدت الدقيقة 84 إهدار لاعب الخريطيات المهدي بن الخماسي فرصةَ الهدف الرابع، وتواصل إهدار الفرص من جانب الخريطيات، لينتهي اللقاء بفوزه على مسيمير بنتيجة (3 / 1).

ويلاقي الخريطيات في الجولة الـ20 للدوري فريق السيلية، فيما يلعب مسيمير مع قطر.

وتدور اليوم مباراة ثانية تجمع بين لخويا والجيش، وتستكمل بقية المباريات غدا الجمعة، بإقامة 3 مباريات؛ حيث يلعب الخور مع السد، ويلتقي قطر مع الأهلي، ويواجه أم صلال فريق السيلية، وتختتم مباريات الجولة 19 بعد غد السبت، بإقامة مباراتين: فيلعب الغرافة مع الوكرة، ويواجه الريان نظيره العربي في ديربي الكرة القطرية.

م . م /أ.ع
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.