الأحد 18 ذو القعدة / 21 يوليه 2019
04:08 ص بتوقيت الدوحة

وفد من الكونجرس يتعرف على اختصاصات اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان

قنا

الأربعاء، 17 فبراير 2016
اللجنة الوطنية لحقوق الانسان
اللجنة الوطنية لحقوق الانسان
عقد مسئولون من اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان، ووفد من كبار موظفي الكونجرس ووزارة الخارجية الأمريكية، اجتماعا - اليوم - بمقر اللجنة، برئاسة السيد سلطان بن حسن الجمالي، الأمين العام المساعد للجنة.

وقدم السيد الجمالي للوفد الأمريكي - خلال الاجتماع - شرحا مفصلا حول اختصاصات اللجنة، لافتا النظر إلى أنها تقوم بدورها الاستشاري، من حيث رفع التوصيات الخاصة بحقوق الإنسان للجهات ذات الصلة بالدولة.

كما قدم تنويرا حول إدارات اللجنة المختلفة وأهدافها بشكل عام، مشيرا إلى أن من بين إدارات اللجنة
المهمة إدارة الشؤون القانونية، منوها إلى أن اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان تقوم - عبر هذه الإدارة - بتلقي الالتماسات التي قال إنها بدأت تقل مع ارتفاع نسبة الوعي بثقافة حقوق الإنسان، بين أرباب العمل والعمال.

وأوضح الأمين العام المساعد للجنة أن اللجنة تقوم بحملات سنوية لنشر ثقافة حقوق الإنسان، في كل المجالات الصحية والتعليمية، وفي جانب حقوق العمال والحق في السكن.

وقال في رده على تساؤلات الوفد الأمريكي، إن هنالك الكثير من الآليات التي تنتهجها الإدارة القانونية باللجنة لاستقبال الشكاوى والالتماسات؛ حيث يمكن للملتمس أن يحضر بنفسه إلى مقر اللجنة ويقدم التماسه، كما يمكنه تقديم الالتماس عبر الموقع الإلكتروني للجنة، أو عن طريق الخط الساخن الذي يعمل على مدار الساعة بأكثر من أربع لغات مختلفة، إلى جانب وجود مكاتب خاصة بالجاليات الهندية والإفريقية والنيبالية والفلبينية، وذلك لتيسير سبل التواصل بين اللجنة ومراجعيها.

كما شرح عدد من مسؤولي اللجنة من جانبهم - خلال الاجتماع، بالتفصيل - اختصاصات إداراتهم، التي تركزت على أدوارها في تحقيق أهداف اللجنة، لنشر وإرساء ثقافة حقوق الإنسان في
المجتمع.

وخلال الاجتماع طرح الوفد الأمريكي جملة من التساؤلات المتعلقة بعمل اللجنة، وأدوارها واختصاصاتها والرؤية التي تعمل من خلالها.

أ.س /أ.ع
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.