الخميس 23 شوال / 27 يونيو 2019
11:47 ص بتوقيت الدوحة

سامسونج تطور حذاءً رياضياً ذكياً يحسب خطواتك

متابعات

الثلاثاء، 16 فبراير 2016
سامسونج تطور حذاءً رياضياً ذكياً يحسب خطواتك
سامسونج تطور حذاءً رياضياً ذكياً يحسب خطواتك
تقوم شركة سامسونج بتطوير حذاء رياضي ذكي يحسب ويحلل الخطوات ويسجل جميع  المعلومات المتعلقة بالرياضة التي يمارسها المستخدم.
 
ولن يقتصر عمل حذاء سامسونج الذي سيحمل اسم "IOFIT" على إظهار عدد الخطوات التي يخطوها المستخدم فحسب، بل أيضاً يحلل مركز الثقل أثناء ممارسة الشخص رياضته، لإعطاء المستخدم نصائح وإرشادات للوضعية الأمثل أثناء اللعب.

تتضمن كل فردة من فردتي الحذاء كعبا يقيس عددا من الأمور المختلفة مثل الوزن وضغطة الإصبع ومركز الثقل وإيقاع القدم ومدى قوة اتصال حذاء الشخص بالأرض.

طُور هذا الحذاء بالتعاون مع شركة "سولتيد فينشر" الناشئة التي تحتضنها شركة سامسونج، ويحتوي الحذاء على مجموعة مستشعرات للضغط ومقياس التسارع لتحديد ورصد توازن المرتدي وتسجيل وضعياته أثناء ممارسة الرياضة.

ويتم تسجيل وتخزين جميع المعلومات عبر تطبيق لأجهزة أندرويد على شكل مقاطع فيديو، ليتمكن المستخدم بعد ذلك من مقارنة مقاطع الفيديو المسجلة له مع الآخرين أو مع مقاطع الفيديو المسجلة له شخصياً قبل وبعد بهدف تحسين لياقته وتأدية تمارينه بشكل أفضل واتخاذ الوضعية الصحية الأفضل للاستفادة من التدريبات.

وسيتوافر الحذاء بنسختين، إحداهما مخصصة لصالات الرياضة "الجيم"، والأخرى مخصصة لرياضة الجولف، وسيبلغ سعر الحذاء 199 دولاراً أمريكياً، وسيبلغ سعر النسخة الذهبية من الحذاء نحو 259 دولاراً أمريكياً.

م.ب/م.ب
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.