الأحد 12 شوال / 16 يونيو 2019
04:11 م بتوقيت الدوحة

دراسة طبية تحذر من أعراض طبيعية قد تتسبب بتوقف مفاجئ للقلب

متابعات

الخميس، 11 فبراير 2016
أزمة قلبية
أزمة قلبية
حذر أطباء القلب في مركز العلوم الصحية بولاية "تكساس" الأمريكية، من بعض العوارض الشائعة التي قد تكون إحدى علامات الإصابة بأمراض القلب.

وكشف الأطباء أن هنالك الكثير من العلامات؛ لكن 5 منها تُعَد أكثر شيوعا، والكثير من الذين يعانون منها يتجاهلونها ظنا منهم أنها أعراض طبيعية ستتوقف مع مرور الوقت.

وقال الطبيب جون أروين أن آلام الرقبة - خاصةً - إذا جاءت بشكل مفاجئ ودون تعرضها لأي جهد عضلي لا تقل خطورة عن آلام الجانب الأيسر من الكتف التي بات الناس أكثر وعيا لها.

وأضاف أن مشاكل اللثة ربما تكون مرتبطة بأمراض القلب، كما أن نزيف اللثة والأمراض المتعلقة بها، حتى إن لم تكن مرتبطة بذلك، فإنها قد تسبِّب - مع مرور الوقت - أمراضَ القلب، نظرا للصديد الناتج عن مشاكل اللثة التي تتسرب لداخل الجسم، مما قد يعرض الشخص المصاب لخطورة تعطل إحدى وظائف صمامات القلب أو الشرايين.

كما أكد جون أروين أن الشخير أو توقف التنفس في أثناء النوم قد يكون من علامات أمراض القلب. وقال: “توقف التنفس في أثناء النوم لفترات متقطعة يرتبط مع العديد من التغيرات الفسيولوجية، التي تزيد من مخاطر الأزمات القلبية والسكتة الدماغية”. وأضاف: “الشخير يمكن أن يكون أيضا علامة على الرجفان الأذيني نتيجة عدم انتظام ضربات القلب”.

وشدد أطباء مركز العلوم الصحية، في تكساس، على ضرورة مراجعة الطبيب عند الشعور بأي من تلك الحالات.

م.ن /أ.ع
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.